00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  التعليم يدعو طلبة السادس الإعدادي للمراجعة

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

غلق ودمج 16 مدرسة مسائية بسبب تراجع النتائج

التعليم يدعو طلبة السادس الإعدادي للمراجعة

بغداد - الزمان

 

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جميع طلبة السادس الاعدادي الى مراجعة ادارات مدارسهم. وذكر بيان لمكتب الوزير امس انه على الطلبة (مراجعة ادارة مدارسهم خلال الاسبوع المقبل لغرض استلام الرقم السري للاستمارة الالكترونية/ لغرض التقديم للكليات والمعاهد العراقية للعام الدراسي الجاري)  وبين ان (تسلم الرقم يكون من قبل الطالب ذاته ولا تجوز الإنابة عنه في تسلم الرقم).

واصدرت الوزارة توضحياً بشأن موعد اطلاق استمارة القبول المركزي لخريجي الدراسات السادس الاعدادي. وذكرت في بيان امس أن (دائرة الدراسات والتخطيط انهت جميع الاستعدادات الخاصة باستمارة القبول الالكترونية للعام الدراسي الجديد)، منوهاً إلى أن (استمارة القبول جاهزة للتقديم، والاعلان عنها يعتمد على ارسال مخرجات وزارة التربية للدورين الاول والثاني بمختلف الفروع للشروع باستقبال طلبات القبول المركزي في الكليات الحكومية، من خلال برنامج الكتروني ينفذ للعام الخامس على التوالي). وأضاف أن (استمارة التقديم الالكترونية لم يطرأ عليها اي تغيير حتى الان، من حيث عدد الخيارات التي لا تقل عن 25  اختيارا ولا تزيد عن 35  اذ تتوزع بين 25 اختيارا للكليات و10  اختيارات للمعاهد)، لافتا الى ان (الطالب له الحق باختيار الكلية او المعهد الذي يتناسب مع معدله ومجموعه). وبين ان (القبول في بعض التخصصات الانسانية مازال لامركزيا، اي ان قبول الطالب سيتم في محافظته، بهدف اختصار الجهد والوقت اثناء تنقل الطالب من جامعته الى مسكنه، فضلا عن تقليل الزخم الحاصل على الاقسام الداخلية).

الى ذلك أمرت وزارة التربية بغلق ودمج 16 مدرسة مسائية في عدد من المحافظات على خلفية تدني مستوى النجاح فيها. وذكرت وثيقة صادرة عن الوزارة امس (إشارة إلى مذكرة مدير قسم التعليم العام والملاك في تاريخ 26  آب الماضي وموافقة المدير العام خدمة للصالح العمل التربوي ومن اجل تخفيف الترهل بالمدارس المسائية وانخفاض المستوى العلمي للطلبة في اغلب تلك المدارس، تقرر غلق ودمج ونقل 17 مدرسة في عدد من المحافظات).

واكدت دائرة صحة ذي قار انها عممت كتابا رسميا الى جميع مدارس المحافظة تحظر فيه تعاطي الطلبة لجميع أنواع مشروبات الطاقة. وذكر بيان امس إن (الاكثار من تعاطي مشروبات الطاقة التي في الغالب تكون عالية الكفائيين، له اضرار صحية جسيمة وقد تتسبب بتسارع ضربات القلب وبما يهدد حياة الاطفال). واشار البيان الى انه (تم تعميم كتاب رسمي الى جميع المدارس في المحافظة وتحديدا المدارس الابتدائية ، تدعو فيه لحظر تعاطي المشروب او بيعه في حوانيت المدارس).

 

عدد المشـاهدات 281   تاريخ الإضافـة 07/09/2019   رقم المحتوى 32254
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على