00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الحلبوسي يطّلع على الواقع  الصحي والخدمي في أبو غريب

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

العيادات الشعبية تجهّز النازحين بأدوية الأمراض المزمنة

الحلبوسي يطّلع على الواقع  الصحي والخدمي في أبو غريب

 

بغداد - عبد اللطيف الموسوي

عقد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي اجتماعا موسعا في قطاع ابو غريب للوقوف على أهم الاحتياجات الخدمية في جميع القطاعات ذات التماس المباشر مع المواطنين , فيما  جهزت دائرة العيادات الطبية الشعبية التابعة لوزارة الصحة والبيئة النازحين في إقليم كردستان بأدوية الأمراض المزمنة.

وقال بيان امس ان (الحلبوسي عقد اجتماعا موسعا في ابو غريب بحضور وزيري الداخلية ياسين الياسري والصحة علاء العلوان ورئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة مصطفى الهيتي وعدد من النواب والمدراء العامين في الوزارتين للوقوف على أهم الاحتياجات الخدمية في جميع القطاعات ذات التماس المباشر مع المواطنين).

واضاف انه (تقرر خلال الاجتماع تأهيل المستشفى العام في القضاء وسد نقص المعدات والأجهزة الطبية والأدوية ووضع الأسس اللازمة ضمن موازنة العام المقبل لبناء مستشفى جديد بطاقة استيعابية تتناسب مع الكثافة السكانية للقضاء واستحداث مراكز طبية في النواحي. فضلا عن بناء مقر جديد للجوازات والبطاقة المدنية الموحدة وزيادة مخافر الشرطة وعدد المنسبين فيها), لافتا الى (التوجيه بإعادة تأهيل وترميم عدد من المدارس بمساعدة صندوق الإعمار).

واستمع الحلبوسي خلال زيارته الى (المشاكل والمعوقات التي تواجه الملاكات الصحية  في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين). كما التقى الحلبوسي بقائد فرقة المشاة السادسة، واطلع على تطور الوضع الأمني في القضاء ونواحيه وقصباته بحضور شيوخ ووجهاء القضاء .

واكد الحلبوسي (سعي الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى تطوير وتسريع إجراءاتها في جميع القطاعات وتحقيق جميع احتياجات القضاء), داعيًا إلى (وحدة الصف الوطني والمحافظة على الأمن والاستقرار).

نقل دم

ونفت وزارة الصحة استقطاع مبالغ مالية مقابل خدمات التبرع ونقل الدم.

وكادت الوزارة في بيان ان (خدمات التبرع ونقل الدم تتم بشكل مجاني تماما للمؤسسات الحكومية في مصارف الدم الرئيسة والفرعية في بغداد والمحافظات).

وجهزت دائرة العيادات الطبية الشعبية التابعة لوزارة الصحة والبيئة النازحين في إقليم كردستان بأدوية الأمراض المزمنة.

وقال مدير عام الدائرة حازم عبد الرزاق الجميلي في بيان تلقته (الزمان) امس أن (الدائرة أرسلت ومن خلال قسم الصيدلة والمخازن دفعة جديدة من أدوية الأمراض المزمنة للنازحين في كردستان ضمن محافظات اربيل والسليمانية و دهوك  وهي حصة شهر أب الماضي).

ولفت الى ان ( تجهيز النازحين بالأدوية يتم شهريا وفق جدول زمني وحسب عدد البطاقات الدوائية التي تقدم للدائرة لمعرفة عدد المصابين بهذه الامراض ليتسنى صرف الأدوية لهم ).

 مؤكدا ان (الدائرة تجهز العيادات في إلاقليم بأدوية الأمراض المزمنة لتوزيعها بين المصابين بتلك الأمراض من مواطنيها أثناء مراجعتهم شهريا).

واعلنت دائرة صحة محافظة المثنى عن وصول كميات من الادوية الشحيحة الى مخازن قسم الصيدلة في المحافظة.

واكد مدير عام الدائرة حسين علي موسى في بيان امس (وصول علاج الانسولين بانواعه المختلفة وكذلك عدد من ادوية التخدير والادوية الشحيحة التي تستخدم في صالات العمليات والمستلزمات الطبية الخاصة بتأمين علاجات المواكب الحسينية في العاشر من محرم اضافة الى كميات من الادوية السرطانية وعدد من الكراسي المتحركة الخاصة بمركز تأهيل المعاقين).

خدمة المرضى

من جانبه اوضح مدير قسم الصيدلة في الدائرة شامل عبدالخضر ان (تجهيز الادوية والمستلزمات تم عن طريق مخازن الشركة العامة للادوية كيماديا في الوزارة وارسلت للدائرة خدمة للمرضى في المحافظة ولتجنيبهم عناء السفر بين المحافظات لغرض العلاج ).

في غضون ذلك افتتحت دائرة صحة بغداد الكرخ وحدات متعددة في مركز الداودي لصناعة وتقويم الأسنان.

وقال بيان امس ان (مدير عام الدائرة جاسب لطيف الحجامي افتتح وحدات متعددة في المركز التخصصي لصناعة وتقويم الاسنان ومنها التقويم وصناعة الاسنان ووحدتي الفحص والاشعة بهدف استقبال اكبر عدد من المراجعين وتقليل الزخم بعد  تجهيز المركز باحدث الاجهزة الحديثة).

 

عدد المشـاهدات 174   تاريخ الإضافـة 07/09/2019   رقم المحتوى 32247
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على