00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
   تصديق إعترافات قاتلي رجل دين بهدف السرقة والمؤبد بحق إمرأة مدانة بالدعارة

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إحباط إدخال إرسالية بآلاف الأطنان من البطاطا المصابة بمرض خطير

 تصديق إعترافات قاتلي رجل دين بهدف السرقة والمؤبد بحق إمرأة مدانة بالدعارة

 

بغداد – قصي منذر

 

صدقت محكمة تحقيق الكاظمية اعترافات متهمين اثنين أقدما على قتل رجل دين بعد ضربه بآلات حادة من أجل سرقة مبالغ مالية.وقال بيان لمجلس القضاء الأعلى تلقته (الزمان) امس أن (المتهمين اعترفا امام قاضي التحقيق بانهما يعملان بصفة سائق لدى المجنى عليه ، رجل الدين، وقد قاما بقتله بعد طعنه بالسكاكين مع سرقة مبالغ مالية اضافة الى سيارتين دفع رباعي وعرضهما للبيع). وأوضح البيان أن (المتهمين القي القبض عليهما بناء على معلومات استخباراتية وبإشراف مباشر من القاضي فيما صدقت أقوالهما وفقا لاحكام المادة 406  من قانون العقوبات العراقي ). وأصدرت محكمة جنايات الديوانية حكما بالسجن المؤبد بحق امرأة أدينت بإدارة شبكة للاتجار بالفتيات وممارسة الدعارة.

وقال بيان آخر لمجلس القضاء الأعلى تلقته (الزمان) امس إن (المتهمة القي القبض عليها بعد ورود شكوى من ساكني الحي وضع على أثرها كمين من القوات الأمنية للقبض عليها بالجرم المشهود)، وأضاف أن (المحكمة عززت قناعتها بالأدلة والاعترافات ومحاضر الضبط وقررت إدانتها والحكم عليها بالسجن المؤبد ). واحبطت قوة خاصة امس ارسالية بطاطا مصابة بمرض خطير في منفذ المنذرية بمحافظة ديالى.واكدت هيئة المنافذ الحدودية في بيان (اعادة إرسالية بمادة البطاطا بحمولة 13 ألفا و356  كيلوغراما الى الجانب الإيراني لاصابتها بمرض زراعي – خنفساء كولورادو -استنادأ إلى الكشف المنجز من دائرة الحجر الصحي الزراعي في المنفذ)، مضيفة انه ( تم ايضا إعادة 480 كيلو غراما حافظة طعام لدائنية شفافة استعمال مرة واحدة الى الجانب الإيراني من اللجنة المشكلة تحت الإشراف الكمري لعدم استيفائها الشروط عند الفحص من جانب الجهاز التقييس والسيطرة النوعية).

واعلنت وزارة الداخلية اعتقال أربعة ابتزوا شخصاً بمبلغ  40 ألف دولار.وقال المتحدث باسم الوزار في بيان ان (مفارز مكتب الخضراء لمكافحة الإجرام التابعة لمديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من القاء القبض على اربعة متهمين لقيامهم بأبتزاز احد الاشخاص بمبلغ من المال قدره اربعون الف دولار امريكي مقابل عدم نشر مقاطع فيديو تخصه في مواقع التواصل الاجتماعي) .

وأضاف انهم (اعترفوا صراحة بما ذكر اعلاه عند التحقيق معهم وعرضت الاوراق التحقيقية على القاضي المختص الذي قرر ايقافهم وفق احكام المادة  430ق.ع). بدورها كشفت مفتشية الداخلية عن تعرض شركات تخليص جمركي لابتزاز شرطة منفذ طربيل بمبلغ  156  ألف دولار.وقال مكتب المفتش في بيان إنه تلقى (شكاوى من شركات تخليص كمركي تعمل في منفذ طريبيل الحدودي ادعت تعرضها لابتزاز ومساومة من ضابط مركز شرطة منفذ طريبيل بإجبارها على دفع مبالغ مالية بلغت 156 ألف دولار مقابل السماح لها بمزاولة أعمالها). وأضاف أن (هذا الأمر دعا المفتش العام جمال الأسدي الى تشكيل لجنة تدقيقية من مكتبه في محافظة الأنبار للوقوف على حقيقة الشكوى، حيث انتقلت اللجنة الى المنفذ ودونت أقوال عدد من أصحاب الشركات الذين تعرضوا لابتزاز ومساومة الضابط وأفادوا محلفين بدفعهم مجبرين مبالغ مالية فاقت الـ 156 ألف دولار الى الضابط المذكور على شكل دفعات للسماح لشركاتهم بالعمل مهدداً إياهم بمنعهم من مزاولة أعمالهم في حال عدم الرضوخ للدفع من خلال تلفيق تهم كيدية بحقهم). وأعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في بيان عن قيامها بضبط موظفين في بلدية الموصل لقيامهما بإخراج سجلات رسمية خارج المديرية والتلاعب بها، مؤكدة ضبط كتب استفسارات مزورة بحوزتهما تتعلق بأراض تعود ملكيتها للدولة. وأعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان تحرير مختطفة وإلقاء القبض على الخاطفين في منطقة المنصور واعتقال متهمين اثنين بجريمة خطف في منطقتي المحمودية ومدينة الصدر.

وتمكنت مديرية شرطة كربلاء من إلقاء القبض على سارق سيارة بعد أقل من 30  دقيقة على ارتكاب جريمته. وقالت المديرية في بيان ان (قوة امنية مشتركة تابعة لمكافحة اجرام كربلاء ومركز شرطة الحر تمكنت بعملية نوعية من القاء القبض على سارق عجلة لمواطن في حي العامل بوقت قياسي، وفي اقل من نصف ساعة من تعميم النداء المركزي على جميع النقاط).  واضافت ان (مفارزها قامت بنصب سيطرات مفاجئة في عموم ارجاء المحافظة وبعد تشخيص المتهم ومطاردته تم القاء القبض عليه وتبين انه من خارج المحافظة). من جهة اخرى تمكنت فرق الدفاع المدني من اخماد حريق ضخم اندلع في مذخر أدوية بمنطقة الحارثية في بغداد امس دون اصابات بشرية. كما لقي شخص من محافظة واسط مصرعه حرقاً نتيجة تعرضه لصعقة كهربائية بمنطقة الشهداء في الكوت.

عدد المشـاهدات 757   تاريخ الإضافـة 05/09/2019   رقم المحتوى 32193
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على