00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  ميركاتو دوريات أوروبا الكبرى يحطّم حاجز  6 مليارات دولار

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

ريال مدريد ويوفنتوس يدخلان جولة جديدة من أجل بوغبا

ميركاتو دوريات أوروبا الكبرى يحطّم حاجز  6 مليارات دولار

جنيف- وكالات

كشفت ديلويت  أن إجمالي ما أنفقته أندية كرة القدم في أكبر 5 مسابقات للدوري في أوروبا بلغ 5.5 مليار يورو (6.13 مليار دولار) خلال فترة الانتقالات الأخيرة.

ويزيد هذا الرقم بمقدار 0.9 مليار يورو عن الرقم القياسي السابق المسجل في 2018 حيث أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 1.55 مليار يورو.

وأنفقت أندية الدوري الإسباني 1.37 مليار يورو متجاوزة حاجز المليار يورو لأول مرة بينما أنفقت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي 1.17 مليار يورو وأندية دوري الدرجة الأولى الألماني 740 مليون يورو وأندية دوري الدرجة الأولى الفرنسي 670 مليون يورو. وكلها أرقام قياسية جديدة.

وقال دان جونز الشريك في وحدة الإحصاءات الرياضية التابعة لديلويت: “بلغت معدلات إنفاق الأندية في بطولات الدوري الـ 5 الكبرى في أوروبا مستويات لا سابق لها ف فترة الانتقالات هذا الصيف.

وأردف: “هذه المعدلات القياسية يقف وراءها عدة عوامل منها الإيرادات الإضافية التي حققتها الأندية من حقوق البث التلفزيوني للموسم الجديد والأموال التي حصلت عليها من المشاركة في مسابقتي الأندية في أوروبا”.

وأشار جونز إلى عوامل أخرى متعلقة بالأندية ذاتها مثل التغييرات الإدارية وتحسين تشكيلات الفرق لتحقيق الأهداف على أرض الملعب.

وأضاف: “تحسن الأداء المالي للأندية الأوروبية قلل من حاجتها لبيع أفضل لاعبيها”.وضم أتليتيكو مدريد الإسباني المهاجم جواو فيلكس (19 عاما) من بنفيكا مقابل 126 مليون يورو بينما انتقل المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان جريزمان إلى برشلونة من أتليتيكو مقابل 120 مليون يورو.ونجح ريال مدريد بعد محاولات مضنية في ضم الجناح البلجيكي إيدن هازارد من تشيلسي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 100 مليون يورو.يستعد ريال مدريد ويوفنتوس للتفاوض من جديد، مع مانشستر يونايتد، لضم الفرنسي بول بوجبا، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن الناديين مهتمان بخدمات النجم الفرنسي، وخاصة ريال مدريد، حيث وضعه زيدان كهدف أول له في الميركاتو الصيفي، إلا أن مغالاة مانشستر يونايتد منع إتمام الصفقة.

نفس الأمر ينطبق على يوفنتوس، الذي حاول إعادة بوجبا إلى صفوفه من جديد، بعد رحيله بـ3 مواسم، من أجل تكوين فريق قوي قادر على تحقيق دوري الأبطال.

ورحب يوفنتوس بدفع نفس المبلغ الذي حصل عليه عند بيعه (89 مليون يورو)، مقابل استعادته من جديد، لكن مانشستر يونايتد طلب 120 مليون يورو، قبل أن يرفع طلبه إلى 150 مليون يورو.

وواجه اللاعب الفرنسي، انتقادات عديدة من جماهير مانشستر يونايتد هذا الصيف، بعدما طلب صراحة الرحيل عن أولد ترافورد، بالإضافة لتراجع مستواه في مباريات البريميرليج.

وتوقع الكثيرون أن يرحل بوجبا عن مانشستر يونايتد، جراء تلك الانتقادات التي واجهها من قبل الجمهور، خاصة في ظل إصرار ريال مدريد ويوفنتوس على ضمه، لكنه في النهاية استمر بين جدران أولد ترافورد.

ربط الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، نفسه بالانتقال إلى ريال مدريد، رغم انتهاء الميركاتو الصيفي، أمس الإثنين.وكتب أحد متابعي بوجبا على حسابه في شبكة “إنستجرام”: “من فضلك انضم إلى ريال مدريد”.وقام اللاعب الفرنسي بالإعجاب بالتعليق الذي كتبه مشجع النادي الملكي.وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن تصرف اللاعب يكشف عن نواياه، وأنه لا يزال يحلم بالانتقال إلى “سانتياجو برنابيو”.وسبق أن صرح بوجبا أنه يتطلع لخوض تحدٍ جديد هذا الموسم خارج “أولد ترافورد”، إلا أن اليونايتد بالغ في شروطه المادية للموافقة على رحيل النجم الفرنسي في الميركاتو الصيفي.

يستعد يوفنتوس لإبرام صفقة مجانية جديدة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما انتهى الميركاتو الصيفي الأخير بصفقات قوية أبرمها عملاق إيطاليا.وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن يوفنتوس يسعى لضم البرازيلي ويليان، والذي ينتهي تعاقده مع تشيلسي الصيف المقبل.وحاول تشيلسي مؤخرًا، تجديد عقد ويليان، إلا أن محاولاته لم تؤت ثمارها، مما يجعله هدفًا سهلًا للسيدة العجوز.ولا يشارك ويليان (31 عامًا) بشكل أساسي مع تشيلسي، وتحديدًا منذ تولي فرانك لامبارد المسؤولية.ويعتبر يوفنتوس أحد أكثر الأندية حصولًا على لاعبين بشكل مجاني، بعد انتهاء عقودهم مع أنديتهم.

وكان اليوفي قد تعاقد مع إيمري كان قادمًا من ليفربول العام الماضي، بعد انتهاء عقده مع الريدز، وفي الصيف الحالي ضم آرون رامسي وأدريان رابيو بعد نهاية عقديهما مع آرسنال وسان جيرمان، على الترتيب.

عدد المشـاهدات 917   تاريخ الإضافـة 04/09/2019   رقم المحتوى 32184
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على