00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  20  شركة عراقية تشارك بمعرض دمشق الدولي

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الصناعة: إنتاج مليونين و 500 ألف طن من الإسمنت خلال نصف سنة

20  شركة عراقية تشارك بمعرض دمشق الدولي

دمشق – الزمان

تشارك أكثر من 20 شركة عراقية في معرض دمشق الدولي بدورته 61 بعرض منتجاتها المختلفة أبرزها التمور والصناعات الجلدية والسجاد اليدوي والمفروشات إضافة إلى المواد الغذائية.

وذكرت وكالة الأنباء السورية نقلاً عن مدير الجناح حمد فضل العويد أن (الشركات العراقية المشاركة تمثل القطاع الحكومي والخاص والمشترك وتسعى عبر هذه المشاركات إلى تطوير وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوسيع سوق مبيعاتها في سوريا)، منوها بـ(أهمية معرض دمشق الدولي لجهة وجود عدد كبير من الشركات العربية والأجنبية ما يزيد من فرص التعاون التجاري بينها).

وأشار الجناح إلى (حرص الشركات العراقية على المشاركة بمعرض دمشق الدولي لأن السوق السورية واسعة وواعدة وتتطلع الشركات العراقية لمشاركة واسعة من الشركات السورية بمختلف المجالات في معرض بغداد الدولي في تشرين الثاني المقبل، ولا سيما أن البضاعة السورية مطلوبة جداً في العراق وخاصة المواد الزراعية من خضراوات وفواكه).

من جانبه أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة بغداد رئيس مركز الاستثمار والمعارض الدولية علاء النوري أن (الغرفة تشارك بعدد من شركات ومؤسسات أعضائها ما يعزز التعريف بالمنتجات العراقية بشكل أوسع)، كاشفاً عن (وصول 180 رجل أعمال عراقيا اليوم إلى سورية للقاء عدد من رجال الأعمال السوريين ووضع خطط جديدة لتفعيل التجارة بين البلدين بالتزامن مع إعادة افتتاح معبر البوكمال الحدودي بين البلدين نهاية شــــــهر أيلول المقبل ما يزيد التبــــــادل التجاري بين البلدين ويسهله، كما يشمل اللقاء توقيع عدد من اتفاقيات التعاون والتبادل التجاري).

وأعلنت وزارة الصناعة عن انتاج مليونين و500 ألف طن من الاسمنت خلال النصف الأول من العام الجاري، مؤكدة تحقيق الاكتفاء الذاتي لمنتج الاسمنت وعدم الحاجة لأي كمية أو نوعية تستورد من الخارج.

وقال مدير عام الشركة العامة للاسمنت العراقية حسين محسن الخفاجي في بيان امس إن (الكميات المنتجة من معامل الاسمنت التابعة للشركة خلال الستة اشهر الماضية تجاوزت المليونين و500 ألف طن بايرادات بلغت 75 مليار دينار)، مبيناً أن (هذه الكميات ارتفعت مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2018 والبالغة مليون و 800 الف طن فقط).

وأضاف الخفاجي أن (الشركة حققت أعلى إنتاج ولأول مرة في تأريخ الشركة خلال شهر تموز الماضي بحدود 575 الف طن بايرادات بلغت 15 مليار دينار).

مشيرا الى ان (تحقيق هذه المؤشــــرات في كميات الانتاج وقيـــــمة المبيعات يعد مكسباً وبصمة وتـــطوراً إيجابياً يحسب للكوادر الفنــــية العامــــلة في الشركة).

وتابع أن (معامل الاسمنت في محافظة نينوى اسهمت بعد اعادة اعمارها في ضخ كميات كبيرة من السمنت الى السوق المحلية في المحافظة والمحافظات المجاورة وباسعار مدعومة بلغت 60 الف دينار فقط لدعم بناء دور المواطنين وتأهيل البنى التحتية للمحافظة الى جانب استمرار اعمال التأهيل والصيانة الدورية للمعامل الاخرى المنتجة للسمنت في المحافظات الجنوبية).

ولفت إلى أن (للشركة خطط مستقبلية لزيادة الانتاج في باقي معاملها الموزعة في أغلب محافظات البلاد لتوفير مادة الاسمنت بانواعها بجودة عالية واسعار مدعومة)، مؤكدا (تحقيق الاكتفاء الذاتي لمنتج الاسمنت وعدم الحاجة لأي كمية او نوعية تستورد من الخارج).

يذكر أن الشركة مسؤولة عن إدارة وتشغيل 18 معملاً موزعاً بين المحافظات تشمل 6 معامل في محافظة نينوى ومعملين في محافظة النجف ومعمل في بابل ومعملين في كربلاء ومعملين في المثنى وثلاثة معامل في الانبار، اضافة الى معمل اسمنت كركوك ومحطة طحن ام قصر في البصرة.

عدد المشـاهدات 173   تاريخ الإضافـة 03/09/2019   رقم المحتوى 32166
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على