00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  كربلاء تستكمل تحضيرات مراسم عاشوراء

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

ملعب رياضي مكمّل

كربلاء تستكمل تحضيرات مراسم عاشوراء

كربلاء – محمد فاضل ظاهر

شرع اهالي محافظة كربلاء بتقديم الخدمات للزوار القادمين الى استعدادا لشهر محرم الحرام حيث تم نصب المواكب الخدمية والتكيات والسرادق لهذه المناسبة. وقال صاحب موكب الزهراء حميد حسين لـ (الزمان) امس (نقوم قبل مدة سبعة ايام بنصب المواكب الخدمية داخل مركز المدينة والشوارع الفرعية استعدادا لمناسبة شهر محرم). مضيفا ان (هذا النهج لازلنا مستمرين عليه منذ عدة سنوات لتقديم الخدمات للزوار ولاحياء هذه الشعائر الدينية التي ما زلنا مستمرين عليها).

فيما ذكر صاحب السرادق كاظم علي ان (هذا الموكب الذي تمت تهيئته يقوم بخدمة الزوار خلال شهر محرم واستعدادا لليلة العاشر منه حيث نقوم بتقديم الخدمات بدءا من يوم السادس من محرم والتي تتمثل بتوزيع الاطعمة والمشروبات واقداح الشاي والمبيت وعلى مدار 24 ساعة).

في حين قال صاحب التكية نائل عبد الواحد (على الرغم من امكانيتي المادية المتواضعة لكنني لازلت اقدم ابسط ما يمكن تقديمه لمناسبة محرم ولاعتزازي بهذه المناسبة سنويا اتوجه باكمال ما يجعل من عملي تكية تكون مهمتها خدمة الزوار خلال مناسبة محرم حيث اقدم ما اقدر عليه من الشاي والكعك والصمون واقداح المياه). مضيفا انه (استطعت ان اجمع مبلغا بسيطا وما اقدر عليه لشراء الحاجات التي تلبي متطلبات الزوار وخصوصا فيما يتعلق بالطعام والشراب وعلى مدى مناسبة الايام الاولى من العاشر من محرم).

تغيير مفاهيم

واكد رئيس فرع اتحاد الحقوقيين العراقيين فرع كربلاء انور الفتلاوي ان اتحاد الحقوقيين مؤسسة قانونية يعمل وفق قانون الاتحاد المرقم 137 لسنة 1981 وينتمي اليه من حصل على شهادة القانون او العلوم السياسية من جامعة او كلية معترف بها رسميا من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. واوضح الفتلاوي لـ (الزمان) امس ان (الاتحاد يسعى لتعزيز مفاهيم الحرية والديمقراطية وبناء دولة القانون وتطوير الثقافة القانونية كما يعنى بحقوق المنتمين اليه من الحقوقيين بالاضافة الى تقديمه البرامج الثقافية والعلمية والاجتماعية في فروعه كافة وفي جميع المحافظات). وعن تطوير المستوى العلمي للمنتمين اليه قال الفتلاوي ان (الاتحاد في مقره العام يقوم بفتح دورات تطويرية في مجال القانون والنظم الادارية ومن خلال هذه الدورات يحصل المتقدم على شهادة مشاركة ليتم رفعها الى دائرة الموظف الحقوقي لتكون من اسباب الترفيع والزيادة في المخصصات والعلاوات). وبشأن العلاقة بين اتحاد الحقوقيين ونقابة المحامين اكد الفتلاوي ان (كلتا المؤسستين اغلب اعضائها هم خريجو كلية القانون وهم معنيون بتطبيق القانون والحفاظ عليه).

مضيفا ان (اعضاء اتحاد الحقوقيين هم حاصلون على شهادة القانون من الكليات المعترف بها ولا تختص بفئة دون اخرى وتشمل المحامين والقضاة والموظفين الحقوقيين في دوائر الدولة). مؤكدا ان (الاتحاد له دور بارز في خدمة الصالح العام كما له مواقف مع ابناء البلد في كل محفل تكون فيها المطالب وفقا للقانون).

واعلنت محافظة كربلاء عن تخصيص ارض مساحتها سبعة  دونمات لانشاء ملعب مجاور لملعب كربلاء الدولي لتضاف الى المنشآت الرياضية في المحافظة وبدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم  وبمراقبة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. ونقل بيان تلقته (الزمان) امس عن محافظ كربلاء نصيف الخطابي قوله ان (الملعب الجديد سيكون متعدد الاستخدامات كالتدريب واستقبال الوفود الرياضية وغيرها من الاستخدامات وبما تقتضي الحاجة له من خلال البطولات الدولية التي ستجرى في المستقبل). واضاف البيان ان (نجاح حفل افتتاح بطولة غربي اسيا في كربلاء جاء بالوعي الكامل والانضباط المسؤول للجماهير العراقية عموما والكربلائية خصوصا من خلال التشجيع النظيف وعدم الاخلال بالامن وكذلك التنظيم العالي للبطولة كتهيئة الطرق والملعب).

عدد المشـاهدات 163   تاريخ الإضافـة 03/09/2019   رقم المحتوى 32164
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على