00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الحلبوسي يتلقى دعوة للمشاركة بمنتدى التنمية المستدامة بجاكرتا

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الحلبوسي يتلقى دعوة للمشاركة بمنتدى التنمية المستدامة بجاكرتا

 

إنطلاق أعمال جمعية البرلمانات الآسيوية في بغداد

 

بغداد - قصي منذر

 

تبدأ في بغداد اليوم اعمال اجتماع لجنة التخطيط والموازنة لجمعية البرلمانات الاسيوية الذي يرأسه العراق ويستمر ثلاثة ايام.وعقدت اللجنة التحضيرية لتنظيم اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون التخطيط والموازنة في الجمعية برئاسة النائبة الا الطالباني بحضور رئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب شيركو ميرويس اجتماعا امس الاثنين للاطلاع على التحضيرات النهائية لعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة في بغداد للفترة من 3-5  من الشهر الجاري. واستعرض الاجتماع، بحسب بيان لمجلس النواب ، التحضيرات النهائية لعقد اجتماع لجنة التخطيط والموازنة لجمعية البرلمانات الاسيوية الذي يرأسه العراق بعد الاجتماع الذي عقد اول امس مع الامين العام لجمعية البرلمانات الاسيوية السيد محمد رضا مجيدي في اعقاب وصوله الى بغداد. ونقل البيان عن رئيس لجنة العلاقات الخارجية تأكيده( اهمية توفير الاجواء لانجاح الاجتماع الذي تمثل استضافته انجازا يحسب لمجلس النواب وللعراق بعد الانتصار على الارهاب).من جانبها اكدت الطالباني (حرص مجلس النواب على توفير كافة المستلزمات الخاصة بانجاح اجتماع لجنة التخطيط والموازنة الذي يشارك فيه ممثلون عن 16  دولة) ، لافتة الى ان (تضييف الاجتماع في بغداد يمثل رسالة تضامن من الدول الاسيوية مع العراق ودعمه لاستعادة دوره المحوري بعد تعافيه من اثار الارهاب).ويستأنف مجلس النواب جلساته في الثالث عشر من الشهر الجاري أي بعد العاشر من محرم الحرام جراء انشغاله بمؤتمر جمعية البرلمانات الآسيوية.وكان من المقرر ان يستأنف المجلس أعماله اليوم الثلاثاء . في سياق متصل تلقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي دعوة رسمية للمشاركة في المنتدى البرلماني العالمي الثالث للتنمية المستدامة المقرر عقده في اندونيسيا.وبحسب بيان لوزارة الخارجية فقد تسلم سفير العراق لدى جاكارتا عبد الله حسن صالح الدعوة من نائب رئيس البرلمان الاندونيسي فضلي زون لدى لقائهما في مقر البرلمان الاندونيسي).

 وجاء اللقاء لمناسبة قرب انتهاء مهام عمله سفير للعراق في اندونيسيا. واستعرض السفير خلال اللقاء (نبذة عن الاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق وعن الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة بجميع صنوفها على كيان داعش الارهابي).

وابدى زون في نهاية اللقاء رغبته وعدد من اعضاء البرلمان الاندونيسي بزيارة العراق في حال تم توجيه دعوة له. واجرى الحلبوسي زيارة تفقدية إلى محافظة الديوانية بحث خلالها الواقع الخدمي وأبرز المعوقات التي تقف أمام تقديم الخدمات للمواطنين.وعقد الحلبوسي اجتماعا موسعا مع محافظ الديوانية زهير علي شعلان، ورئيس مجلس المحافظة جبير سلمان الجبوري، وأعضاء الإدارة المحلية، بحضور نواب المحافظة، استمع خلاله إلى أبرز طروحات المحافظة إزاء الواقع الأمني والخدمي فيها.

عدد المشـاهدات 157   تاريخ الإضافـة 02/09/2019   رقم المحتوى 32130
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على