00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الدخيلي يصادق على 21 مشروعاً لصالح قطاع الرياضة والشباب

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الخاقاني يوجّه بإنجاز مركز الحروق  وإدخاله للخدمة الشهر الجاري

الدخيلي يصادق على 21 مشروعاً لصالح قطاع الرياضة والشباب

 الناصرية – باسم الركابي

صادق محافظ ذي قار عادل الدخيلي على 21 مشروعا خصصت لصالح قطاع الشباب والرياضة في 15  وحدة إدارية، ضمن خطة تنمية الأقاليم لعام 2019  من بينها إنشاء ساحات شعبية مثيلة وتأهيل ملاعب ومنتديات شبابية. وقال الدخيلي في بيان اورده مكتبه الاعلامي  تلقت (الزمان)  (إن قسم العقود الحكومية في ديوان المحافظة أعلن عن مناقصة لـ  21  مشروعا لصالح قطاع الشباب والرياضة تمهيداً لإحالتها إلى التنفيذ في 15 وحدة إدارية).

إنشاء ساحات

واوضح ان (المشايع تضمنت إنشاء   15 ساحة رياضية مثيلة، ثلاثة منها في مركز المحافظة وأثنين في قضاء الشطرة وتوزعت البقية على أقضية سوق الشيوخ والجبايش والفجر والغراف والفهود ونواحي الفضلية والعكيكة والطار وأور والمنار . وأضاف أن المشاريع شملت أيضاً تأهيل منتدى الثقافة والفنون والمنتدى النسوي وحلبة الملاكمة في ملعب التضحية بالناصرية و بناء القاعة الثقافية في المنتدى بقضاء البطحاء ، فضلاً على تأهيل الساحة الرياضية في ملعب الرفاعي الكبير وتثيّيل ساحة منتدى شباب النصر وإنشاء سياج BRC  لملعب منتدى القلعة مع تأهيل المنتدى في القضاء نفسه) على صعيد متصل  أعلن الدخيلي امس عن استئناف العمل بمشروع مجاري الناصرية الكبير بعد توقف دام سنوات، مبيناً سعي المحافظة لشمول أغلب مناطق المحافظة بالمجاري ومحطات الصرف ومياه الامطار .  وقال في بيان حصلت  ثان إن (المشروع اعيد العمل به بعد اتصالات مكثفة مع الحكومة الاتحادية ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة لوصول نسب انجازه فيه إلى نحو 55 بالمئة، مشيرا إلى (طرح عدد من الحلول على الدائرة المستفيدة لإعداد الكشوفات الاضافية للحذف والاستحداث بغية تنفيذ محطات مطرية عملاقة وشمول مناطق جديدة بما يضمن تقديم الخدمة لأغلب مناطق مدينة الناصرية  . وأوضح ” أن الفترة التي من المقرر ان يكتمل بها المشروع تتراوح بين سنة ونصف الى سنتين ، والتي سيتم من خلالها تغطية جميع مناطق مدينة الناصرية بخدمة المجاري والصرف الصحي ومياه الامطار). ووجه  (دوائر الدولة الساندة إلى تقديم المساعدة لانجاح المشروع وإزالة التعارضات التي تحول دون إتمام العمل بالفترة الزمنية المطلوبة) ، لافتاً الى (ان الشركة ستستأنف العمل اليوم واستكمال بقية الاحياء و المناطق المشمولة اصلا بالمشروع ومنها العكر والموحيات والكرامة ، مؤكداً العمل على اضافة كشوفات اضافية تفصيلية تشمل كل المعالجات التي لم تستطع الكشوفات السابقة من تلافيها ، فضلا على شمول كل مناطق المحافظة بخدمات الصرف الصحي والامطار من جهة اخرى وجه رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني اليوم الشركة المنفذة لمركز الحروق في الناصرية بضرورة انجاز العمل فيه بالكامل في غضون 15 يوما فقط . وجاءت توجيهات الخاقاني على هامش زيارة مفاجئة قام بها اليوم الى المركز، واستدعى بعدها المقاول المنفذ الى مكتبه لبحث المعوقات وطرح الحلول الانية لها.

إنجاز عمل

وقال الخاقاني في  تصريح، انه الزم المقاول بانجاز العمل بالكامل في غضون 15 يوما يتم فيها ربط الخط الكهربائي الحرج وتجهيز المركز بالمصاعد الكهربائية). واوضح انه (تم الاتفاق مع دائرة توزيع كهرباء ذي قار بتامين الخط الحرج ضمن المدة المحددة على أن يتحمل المقاول جميع التكاليف المد والربط). وتابع إنه (حال اكمال العمل ستفاتح دائرة السلامة المهنية لاجراء الفحوصات الفنية تمهيدا لادخاله الخدمة في العشرين من ايلول الجاري). وكان العمل قد استؤنف بمشروع مركز الحروق والجراحة التجميلية بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات بسبب الازمة المالية.

ويعد المركز من المشاريع المهمة في مجال معالجة الحروق ويندرج ضمن مشاريع تنمية الاقاليم باربعة مليارات و 877 مليون دينار عراقي.

عدد المشـاهدات 38   تاريخ الإضافـة 02/09/2019   رقم المحتوى 32120
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على