00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الدخيلي: إعلان إحالة مشاريع في 8 وحدات إدارية

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

20 ألف عنصر أمني لتنفيذ خطة محرم في ذي قار

الدخيلي: إعلان إحالة مشاريع في 8 وحدات إدارية

 الناصرية – باسم الركابي

اعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي عن قرب احالة عدة مشاريع في مجالات الصحة والتربية والتعليم العالي والبلديات في ثماني وحدات ادارية  مختلفة،  موكدا ان المشاريع الخدمية والتربوية منحت بحسب الاولوية والخطة الاستثمارية للعام الجاري التي اقرها مجلس ذي قار موخرا، وراعت حاجة المواطنين وتوصية الجهات المختصة.

 وقال الدخيلي  في تصريح امس ان (الحكومة المحلية اعدت عدداكبيرا من المشاريع الخدمية والصحية والتربوية  لاحالتها على الشركات  العراقية والاجنبية ذات الكفاءة والخبرة وبحسب توصية الجهات المختصة والخطة الاستثمارية لعام 2019التي اقرها مجلس ذي قار موخرا والاولوية التي حددتها الاقضية والنواحي فيما ستحيل مشاريع اخرى ضمن كافة الوحدات الادارية وبحسب حاجتها وبما يساهم بالنهوض بالبنى التحتية ويوفر الخدمات الضرورية للمواطنين). واضاف (ان حزمة المشاريع الاولى التي اعلنت للاحالة في مجالات الصحة والتربية والتعليم العالي ضمت تاهيل وتطوير 5 مستوصفات صحية وانشاء شوارع مكتملة البنى التحتية والخدمات في خمس بلديات مختلفة وانشاء بناية كلية التربية للبنات ونادي طلابي مع سياج خارجي لجامعة الشطرة وكذلك تصميم المخيم الكشفي لصالح تربية ذي قار  ضمن مشاريع  تنمية الاقاليم للعام الجاري). موكدا ان (حزم المشاريع القادمة ستراعي حاجة بقية المناطق وبما يوفر الخدمات الضرورية للمواطنين وبحسب توصية الجهات المختصة والخطة الاستثمارية التي اقرها مجلس ذي قار موخرا)

كما اعلن المحافظ ورئيس اللجنة الامنية العليا عن وضع الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام التي سيشارك فيها اكثر من 20 الف عنصر من مختلف التشكيلات الامنية. وقال الدخيلي خلال حضوره المؤتمر الامني الخاص بخطة عاشوراء في مديرية شرطة المحافظة ان (اكثر من 20 الف عنصر امني من التشكيلات الامنية والاجهزة الساندة لها  سيشاركون في الخطة التي اعدتها اللجنة الامنية العليا لشهر محرم الحرام).

تشر دوريات

واضاف، في بيان اورده مكتبه الاعلامي تلقته (الزمان) امس ان (الخطة تتضمن نشر دوريات الية وراجلة ومفارز امنية لحماية المشاركين بإحياء مراسم عاشوراء يرافقها تفعيل الجانب الاستخباري والمعلوماتي في هذا المجال” .، مبينا ان ” تطبيق الخطة الامنية يجري بالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية وهيأة المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، ودوائر الصحة والنفط والكهرباء والبلديات). لافتا الى أن (الخطة اخذت بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسة وحجم المشاركين في احياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لهم ودعا محافظ ذي قار المواطنين الى التعاون مع الجهات الامنية والخدمية والصحية للحفاظ على الامن والنظام لإنجاح الخطة وتعزيز امن واستقرار المحافظة).

لائحة بلدية

على صعيد متصل اصدرت مديرية بلديات ذي قار امس لائحة تعليمات وضوابط جديدة لاحياء الشعائر الحسينية في المحافظة تهدف بالاساس للحفاظ على الممتلكات العامة ومنع بعض الحالات السلبية المضرة بالبنى التحتية. وتضمنت اللائحة التي حصلت  (الزمان) على نسخة منها، توجيهات بعدم قطع الطريق لنصب الچوادر في حوض الشارع وضرورة اخذ موافقة البلدية، وعدم وضع مطبات من التراب او الاطارات او القطع الحديدية لعرقلة السير .

كما وجهت بعدم قطع الاشجار من الجزرات والارصفة لنصب الجوادر والمواكب ، وعدم قلع الرصيف (الانترلوك والكاشي) لتثبيت الاعلام وغيرها. وحثت على عدم رمي فضلات الطبخ في فتحات (المنهولات) ، او تركها في الشوارع والارصفة ، والاتصال بالقسم البلدي لارسال آلياتها لنقلها. ووجهت كذلك بعدم اشعال النار بواسطة الحطب ما يسبب تلفا للرصيف والشارع، وعدم الاكثار من رش الماء على الاسفلت لانه يضر بالشارع. كما دعت اصحاب المواكب الى استلام او شراء اكياس لوضع النفايات وتسليمها للبلدية ، وعدم استعمال الكونكريت لتثيت القطع والاعلام في الشارع والرصيف ، والحفاظ على الممتلكات العامة). واكد ان (لدى البلدية فرقا متخصصة لتقديم المساعدة للجميع وهي تعمل طوال العشرة الاولى من شهر محرم الحرام . ورات البلديات ان كل ذلك يصب في هدف الامام الحسين عليه السلام بالاصلاح ومنع الضرر ، بينما تحيي الجموع حزنها السنوي الابدي بعاشوراء).

عدد المشـاهدات 155   تاريخ الإضافـة 01/09/2019   رقم المحتوى 32084
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على