00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  شرطة ديالى تشكّل فريقاً لتفكيك مافيات التسوّل

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الدايني  تدعو إلى خطة وطنية لإعادة أحياء معامل القطاع الخاص

شرطة ديالى تشكّل فريقاً لتفكيك مافيات التسوّل

ديالى ــ سلام الشمري

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى عن  تشكيل فريق متخصص لتفكيك ما اسمته مافيا التسول داخل المدن.

وقال الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى، العميد غالب العطية لـ (الزمان) أمس إن  (شرطة ديالى شكلت فريقا متخصصا بإدارة ضباط أكفاء لإدارة ملف تفكيك مافيا الاستجداء في المدن خاصة بعقوبة) .

واضاف العطية، أن  (80 بالمئة من المتسولين في ديالى، هم وافدون من محافظات أخرى ويجري توزيعهم بشــــــــــكل منتظم من قبل مافيات محــــــــلية) ، لافتا الى ان  (اغلب المتسولين من النساء، وبعضهن يحملن اطفالا صغارا للتأثير في عواطف الناس ) .

وأشار  العطية، الى ان  (تشكيل الفريق يأتي في إطار معالجة التسول، بوصفه ظاهرة سلبية، خاصة وانها تحولت الى أداة بيد شبكات ومافيات لكسب الاموال خاصة في بعقوبة باعتبارها اكبر المدن في ديالى).

واكدت النائب عن محافظة ديالى  ناهدة الدايني ، بان 90 بالمئة من معامل القطاع الخاص في محافظة ديالى تحولت الى خردة حديد، فيما  دعت الى تبني خطة لإعادتها .

وقالت الدايني لــ (الزمان ) ،ان (القطاع الخاص في ديالى تعرض الى انتكاسة فادحة بعد 2003 بسبب الاهمال الحكومي وعدم وجود خطط داعمة له ،  ناهيك عن التأثيرات السلبية للاستيراد وعدم حماية المنتج الوطني ) .

حديد خردة

واضافت الدايني،ان ( 90 بالمئة من معامل القطاع الخاص تحولت الى خردة حديد لأنها متوقفة منذ سنين طويلة عن الانتاج  ، مؤكدا بان توقف تلك المعامل تسبب في تسريح اكثر من 50 الف عامل ما اسهم في زيادة معدلات الفقر التي اقترب من حاجز الـ30% ودعت الدايني الى ضرورة تبني خطة وطنية لإعادة احياء معامل القطاع الخاص في ديالى والعمل على دفع وتيـــــــــــرة الاستثمار في القطاعات الصـــــــــناعية التي توفر المزيد من الوظائـــــــــف للعاطلين وتعطي انتعاش اقتصادي ) .

ومن جانب آخر اعلن عضو مجلس محافظة ديالى عامر الكيلاني ، عن البدء بمشروع بوابة بعقوبة الجنوبية.

وقال الكيلاني  لــ ( الزمان ) ،ان (شركة متخصصة باشرت بتنفيذ مشروع اكساء طريق بعقوبة- بهرز الجزء الثاني والذي تأخر العمل به منذ 8 سنوات لأسباب متعددة  ، لافتا الى ان الطريق يمثل مساراً مهماً نحو بوابة بعقوبة الجنوبية في اشارة منه الى ناحية بهرز ) .

واضاف الكيلاني ، ان ( المشروع سيوفر مرونة عالية في حركة سير المركبات في 3 مناطق قريبة ويعيد تنظيم الطرق خاصة في الجزء الجنوبي لبعقوبة ،  لافتا الى العشرات من المشاريع المتوقفة جرى اعادة احيائها من جديد) .ووزعت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى 114 حصة من المساعدات الاغاثية بين الاسر النازحة في قرى الاقصى وبزايز شروين في ناحية المنصورية التابعة لقضاء الخالص  .

وقالت مدير دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى ابتهال الدايني  لـ (الزمان)، ان  (المساعدات التي تم توزيعها بين الاسر النازحة ، تضمنت سلة صحية وسلة مطبخية) .

واكدت الدايني، ان  (كوادرها الميدانية مستمرة في توزيع المساعدات الانسانية على الاسر النازحة والعائدة في عموم مناطق المحافظة من اجل تخفيف العبء عنهم نتيجة النزوح ) .

واعلنت مديرية البيئة في محافظة ديالى ، اغلاق 4 حقول للدواجن ، مبينة  ان قرار الاغلاق جاء نتيجة قرب الحقـــــــول من المناطق السكنية. متابعة حقول

وقال مدير البيئة عبدالله  هادي الشمري لـ ( الزمان )  امس إن (دائرة بيئة ديالى تابعت حقول الدواجن المنتشرة في  عموم مناطق المحافظة ) .

مبينا ،أن (الدائرة قررت إغلاق 4 حقول قرب منطقة سراجق التابعة لقضاء الخالص) وأضاف الشمري ،أن ( قرار الاغلاق جاء نتيجة قرب الحقول من المناطق السكنية وخطورتها على الواقع البيئي  والصحي هناك ) .واعلنت قائممقامية بعقوبة في محافظة ديالى، عن تخصيص 4 مليارات دينار لأكساء طرق الازقة في بعقوبة. وقال قائمقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ  لــ (الزمان)، ان (حكومة ديالى المحلية خصصت 4 مليارات دينار لتمويل مشاريع اكساء طرق الازقة في 7 مناطق في بعقوبة ومحيطها). واضاف الحيالي، ان (المشاريع تم احالتها على شركات متخصصة والتي باشرت بالتنفيذ) ، لافتا الى ان (اكساء الطرق ضروري خاصة وان بعقوبة لم تشهد اي عمليات اعمار  منذ 5 سنوات بسبب تداعيات الاضطرابات الامنية في حزيران 2014).

عدد المشـاهدات 164   تاريخ الإضافـة 31/08/2019   رقم المحتوى 32056
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/9/17   توقيـت بغداد
تابعنا على