00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  صلاح و3 نجوم يهدّدون ميسي على عرش دوري الأبطال

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

موناكو تشهد اليوم قرعة المباريات

صلاح و3 نجوم يهدّدون ميسي على عرش دوري الأبطال

 

 

باريس - وكالات

يستعد عشاق كرة القدم، لمتابعة قرعة منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر أن تُجرى اليوم الخميس، في إمارة موناكو الفرنسية.

 وتأهل إلى مسابقة دوري الأبطال 26 فريقا، وهم الأندية أبطال الدوريات بالإضافة إلى أصحاب المراكز التالية لهم بحسب ترتيب كل دوري في لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

فضلا عن ثلاثة مقاعد حسمت اول امس الثلاثاء ومثلها  3 فرق حسمت تاهلها لدور المجموعات، في وقت متاخر امس الأربعاء، ليكتمل بذلك عقد الـ32 فريقا الذين سيتم تقسيمهم على 8 مجموعات.

فوز أوليمبياكوس والنجم الأحم

حجز أوليمبياكوس اليوناني وسرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الصربي ودينامو زغب الكرواتي مقاعدهم، في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مواجهاتهم، في إياب الدور الفاصل التي أقيمت، اول امس الثلاثاء. وعلى ملعب (كراسنودار ستاديوم)، كرر الفريق اليوناني انتصاره (2-1) في عقر دار منافسه الروسي كراسنودار، ليؤكد جدارته بالظهور ضمن كبار القارة العجوز. ويدين أوليمبياكوس بالفضل في هذا الانتصار لنجمه العربي المغربي يوسف العربي صاحب هدفي فريقه في الدقيقتين 11 و47. بينما كان الفريق الروسي هو السباق في التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق لاعب الوسط الشاب دانييل أوتكين. وبهذا يعود بطل اليونان للظهور مجددا في دور مجموعات "التشامبيونز ليج"، بعد أن غاب في الموسم الماضي، بإجمالي المواجهتين (6-1) بعد أن أمطر شباك الفريق الروسي في الذهاب الأسبوع الماضي باليونان برباعية نظيفة.

تعادل  دينامو زغرب

وتعادل دينامو زغرب الكرواتي خارج قواعده أمام روزنبيرج النرويجي بهدف لمثله على ملعب (لاركندال). أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بأفضلية الهدف الذي سجله الجناح النيجيري الشاب بباجيد ديفيد في الدقيقة 11. لكن مع حلول الدقيقة 71 من عمر اللقاء، أدرك لاعب الوسط البوسني عامر جوياك التعادل للفريق الكرواتي. 

وبهذا يعود دينامو زغرب للظهور في دور المجموعات، بعد غيابه في الموسم الماضي، بإجمالي مواجهتي الذهاب والإياب (3-1)  بعد أن فاز في عقر داره الأسبوع الماضي بثنائية نظيفة.

أما سرفينا زفيزدا (النجم الأحمر) الصربي فاستفاد من قاعدة احتساب الهدف باثنين خارج الأرض بعد أن سقط في فخ التعادل بهدف لمثله أمام جماهيره ضد يانج بويز السويسري.

وعلى ملعب (النجم الأحمر) في العاصمة بلجراد، انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة 59 من أجل هز الشباك عن طريق أليكسا فوكانوفيتش.

ولكن أحيا الفريق السويسري آماله في إمكانية التأهل بهدف ذاتي بمساعدة النيران الصديقة في الدقيقة 82 عن طريق مهاجم جزر القمر، ألفاردو بن نابوهان. وبعد أن اقتنص التعادل في سويسرا الأسبوع الماضي بهدفين، خطف الفريق الصربي بطاقة دور المجموعات، للموسم الثاني تواليا، بنتيجة إجمالية (3-3) مستفيدًا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

عرش الهدافين

يستعرض التقرير التالي أبرز النجوم المرشحة لمزاحمة ميسي على عرش هداف النسخة المقبلة من المسابقة، بعدما نجح ليو في حصد جائزة الهداف بالموسم الماضي، ويعد رونالدو أبرز النجوم المرشحة للحصول على هداف دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، لاسيما أنه تمكن من السيطرة عليها على مدار السنوات الماضي.

وتوج رونالدو بجائزة هداف دوري الأبطال 7 مرات كأكثر لاعب تحقيقا للقب على مدار تاريخ المسابقة، بينما حصد ليونيل ميسي، اللقب في 6 مناسبات، آخرها بالنسخة الماضية.

فمنذ عام 2013 حافظ الدون البرتغالي على سجله الناصع بعدما توج هدافا للبطولة 5 أعوام متتالية حتى 2018 إلا أنه شارك الجائزة في عام 2015 مع نيمار وميسي، بعدما سجلوا جميعا 10 أهداف. وسيدخل كريستيانو البطولة متسلحًا بالأفضلية التاريخية له، خاصة أنه سجل 127 هدفا على مدار البطولة، كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف في دوري الأبطال، بفارق 15 هدفا عن أقرب منافسيه ميسي (112) هدفا.

روبرت ليفاندوفسكي

لاشك أن البولندي ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، أحد أبرز النجوم التي تشكل خطرًا على ميسي وكبار النجوم، في ظل تمتعه بقدرة تهديفية كبيرة.

وبدأ ليفاندوفسكي الموسم الجديد مع البافاري بقوة، بعدما تمكن من تسجيل 5 أهداف في أول مباراتين للفريق بالدوري الألماني، حيث سجل ثنائية في شباك هيرتا برلين، وثلاثية أمام شالكه، ليعطي رسالة قوية لمنافسيه سواء في البوندسليجا أو دوري أبطال أوروبا.

وتواجد روبرت في قائمة ترتيب الهدافين بالموسم الماضي بدوري الأبطال، بعدما سجل 8 أهداف، خلف ميسي (12) ودوسان تاديتش (6) ليتفوق على لاعبين مثل رونالدو، أجويرو، نيمار، هاري كين.

سيرجيو أجويرو

يظل أجويرو أفضل مهاجمي مانشستر سيتي على الإطلاق، وهو أقرب اللاعبين المرشحين للمنافسة بقوة على لقب هداف دوري الأبطال هذا الموسم. وتمكن أجويرو من تسجيل 6 أهداف في الموسم الماضي، بالتساوي مع رونالدو، بينما ودع فريقه المسابقة من الدور ربع النهائي عقب الهزيمة أمام توتنهام هوتسبير.

محمد صلاح

رغم تراجع أداء الدولي المصري محمد صلاح، في الموسم الماضي، وتسجيله 5 أهداف فقط طوال البطولة القارية، إلا أنه يظل أحد المرشحين للمنافسة على لقب الهداف.

ونافس صلاح على جائزة هداف دوري الأبطال في الموسم قبل الماضي (2017/2018) إلا أنه فشل في حصدها بعدما تفوق كريستيانو الذي سجل (15)  هدفا، في مقابل 11 هدفا لصلاح. ومع البداية المميزة للنجم المصري هذا الموسم، يبدو أنه قد يستعيد فرصة الظهور بشكل مميز ومن ثم المنافسة على الجائزة الفردية.

عدد المشـاهدات 598   تاريخ الإضافـة 28/08/2019   رقم المحتوى 32008
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على