00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  نواة الفرقة الوطنية لمسرح الطفل تتبلور على خشبة الرافدين

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

صالح مشغول بورش تعنى بفن الصغار

نواة الفرقة الوطنية لمسرح الطفل تتبلور على خشبة الرافدين

 

بغداد - وسن العبدلي

انطلقت امس الاحد و على خشبة مسرح الرافدين برنامج الورش الفنية المتخصصة بمسرح الطفل و التي أعلنت الفرقة الوطنية لمسرح الطفل التابعة لقسم المسارح عن شروط المشاركة فيها.. وقال مدير الفرقة حسين علي صالح :

ستشهد دائرة السينما والمسرح خلال الاشهر الثلاثة المقبلة اقامة ورش فنية متخصصة تعنى بالطفل الورشة الاولى تهتم بفن التمثيل والالقاء بادارة الفنان مقداد مسلم و تمتد لستة ايام متتالية .. و باب الترشيح مفتوح لجميع الفئات العمرية للأطفال .. علما ان الإقبال على المشاركة فيها واسع و لا يقتصر على موظفي الدائرة بل يشمل كل من يعنى بموضوع الطفل و مما تجدر إليه الإشارة فقد تسلمت دائرة السينما والمسرح طلبات من قبل منتسبي وزارة الداخلية المهتمين بمسرح الطفل لغرض المشاركة في هذه الدورة.

وعن اهداف هذه الدورة قال صالح وفقا لصفحة دائرة السينما والمسرح في فيسبوك)

تهدف الدورة الى تخريج كوادر فنية متخصصة تكون نواة للفرقة الوطنية لمسرح الطفل من خلال تقديم الدروس والمعلومات الفنية المعنية بعالم الطفولة و ستكون حصيلة هذه الورشة انتاج عمل مسرحي خاص بالطفل يشارك فيه جميع المشتركين بالدورة وستتبنى دائرة السينما والمسرح انتاج هذا المشروع من خلال توفير الازياء والديكور و قاعات التمارين و خشبة المسرح لانجاح هذا العرض.

 اما عن الورش الفنية التي ستليها قال :

اما الورشة الثانية ضمن برنامجنا الخاص بالطفل ستنطلق يوم 20 ايلول القادم و هي ورشة صناعة الدمى المتحركة والقفازية تقيمها الدكتورة زينب عبد الامير والتي تستمر لمدة سبعة ايام وما زال باب التسجيل مستمرا . ثم تليها ورشة الكتابة الخاصة بالطفل / نص مسرح الطفل ستكون بادارة الدكتور حســــــين علي هارف التي ستبداء يوم 20 تشـــــــرين الاول من هذا العام .

ونتاج هذه الورش سيكون عملين مسرحيين ومجموعة نصوص مسرحية حيث ستقدم هذه العروض في مهرجان سيخصص للمشاركين في الـــــــــدورة تتبناه الدائرة وفي ختام الــــــــدورة يمنح المشترك شهــــــادة تقديرية وشـــــــهادة مشاركة من قبل دائرة السينما والمسرح.

وعن ما تبقى من نتاجات موسم 2019 قال:

برنامجنا حافل .. فبعد عرض مسرحية 10/10 تأليف ماجد درندش و اخراجي و النجاح الذي حققته بعد استضافة دور الايتام و تلاميذ المدارس الاهلية هناك ثلاثة اعمال جاهزة للعرض للمخرج محمد كاظم، والمخرج علاوي حسين، ومحدثكم حسين علي صالح و لدينا مجموعة نصوص مسرحية لمخرجين سيتولون انجاز هذه الاعمال خلال الموسم القادم كي يبقى مسرح الطفل فاعلا ومعطاء.

عدد المشـاهدات 552   تاريخ الإضافـة 25/08/2019   رقم المحتوى 31852
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/9/23   توقيـت بغداد
تابعنا على