00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  أحمد سلمان على فراش المرض يحيّي قراء (الزمان)

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

أحمد سلمان على فراش المرض يحيّي قراء (الزمان)

وزارة الثقافة مدعوة لتفقّد مبدع ميّك يا دجلة

 

بغداد - قحطان سليم

تتابع الاوساط الفنية العراقية بقلق صحة المطرب السياحي الرائد احمد سلمان. وتناشد وزير الثقافة والسياحة والاثار عبدالامير الحمداني الاهتمام باوضاع الفنان الآخذة بالتردي.

ويعيش احمد سلمان ، حاليا، في شقة صغيرة من غرفة واحدة وصالة بمنطقة الكرادة الشرقية، وحيدا بين جدران الذكريات، يوم تغنى بالموصل وشلالات الشمال ودجلة ومياهه والسلمان وافراحه.

وكان المطرب اول صوت غنائي يصدح بهذا اللون ويكرس جميع ألوان اعماله للتغني بالمدن والاثاروالمعالم السياحية العراقية. وله مكتبة كبيرة تضم نحو 70 اغنية بهذا المعنى.كما كرس اخريات ادواره في تخليد انجازات اعادة اعمار الجسر الحديدي بعد جريمة تفجيره والاشادة بروح التآخي بين طوائف ومكونات العراق ممثلة بمنطقة الكرادة ،التي عاش  نحو 40 عاما بين جنباتها وأمضى علاقات طيبة بأهلها.

وقد سجل اغنية عن الكرادة بعنوان (الحجي والحجية).

ويعاني سلمان من المرض الذي ألزمه الفراش منذ شهور في وقت يصرف جل راتبه التقاعدي المتواضع جدا على شراء الادوية ومستلزمات العلاج.

وكانت (الزمان) قد زارت المطرب احمد سلمان وتفقدت حالته الصحية وعبرت عن الأسف لحالة الاهمال الحكومي التي يعاني منها المبدعون واصحاب الخبرة والعطاء. وشكر سلمان مبادرة (الزمان) وكشف عن انه سجل قبل ان يقعده المرض عددا من الاغنيات في ستوديوهات شبكة الاعلام العراقي لكنه يأسف لان عرضها نادر برغم ان التغني بالعراق، ماضيا وحاضرا، ضرورة وطنية تمليها موجبات السلم الاهلي والتفاهم الاخوي بين المواطنين. واكد انه ادى رسالته وقدم ما عنده خدمة لبلده، وان كثيرا من اغراءات السفر ومغادرة العراق رفضها مفضلا ان يموت ويدفن في ثرى العراق مهد الحضارات.

 

عدد المشـاهدات 2761   تاريخ الإضافـة 31/07/2019   رقم المحتوى 31370
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/8/20   توقيـت بغداد
تابعنا على