00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إشبيلية تهزم ليفربول بالوقت القاتل ويوفنتوس يتلقى الخسارة

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

سان جيرمان يعلن مستجدات مفاوضات برشلونة ونيمار

إشبيلية تهزم ليفربول بالوقت القاتل ويوفنتوس يتلقى الخسارة

مدن –  وكالات

انتصر نادي إشبيلية الإسباني على نظيره ليفربول الإنجليزي بنتيجة 2-1 فجر امس الإثنين، على ملعب فينواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ضمن تحضيرات الفريقين للموسم الجديد. تقدم إشبيلية في الدقيقة 37 بهدف من توقيع نوليتو، قبل أن يتعادل ليفربول عن طريق ديفوك أوريجي في الدقيقة 44 لكن الفريق الإسباني خطف هدف الفوز في الدقيقة 90 من خلال أليخاندرو بوزو. والنتيجة، هي الخسارة الثانية على التوالي لنادي ليفربول، في معسكره التحضيري، بعد الهزيمة 2-3 أمام بوروسيا دورتموند. وغاب عن الفريق الإنجليزي، مجموعة كبيرة من اللاعبين المؤثرين، لعدم لحاقهم بمعسكر الفريق، وعلى رأسهم، الثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو. ومنذ الدقيقة الأولى، بدأ ليفربول في شن هجماته، عندما أرسل الظهير ترينت ألكسندر أرنولد الكرة أمام المرمى، ليبعدها دفاع إشبيلية، قبل أن تصل إلى بن وودبورن. وفي الدقيقة الرابعة، مرر قائد ليفربول، جوردان هندرسون كرة بينية إلى المهاجم ديفوك أوريجي، لكن الحارس سيرجيو ريكو تدخل في الوقت المناسب. رد إشبيلية في الدقيقة السابعة، عبر رأسية دييجو كارلوس، والتي جاءت بعيدة عن مرمى ليفربول، وبعدها بدقيقتين أرسل سيرجيو ريجيلون، الكرة داخل منطقة الجزاء، إلى لوك دي يونج الذي سدد من لمسة واحدة بجوار المرمى. وأهدر دي يونج، فرصة جديدة، بعدما تسلم تمريرة مميزة من نوليتو في الدقيقة 13  ثم سدد لاعب إشبيلية لوكاس أوكامبوس، بقدمه اليمنى بجانب القائم البعيد للريدز. وأطلق إيفر بانيجا، كرة بعيدة المدى نحو المدرجات في الدقيقة 20 ومرت الدقائق التالية بهدوء، حتى افتتح الفريق الأندلسي، التسجيل في الدقيقة 37 عندما وصلت الكرة إلى نوليتو الذي أسكنها بنجاح داخل الشباك. ونجح ليفربول في إدراك التعادل في الدقيقة 44 عنما استغل أوريجي، رأسية زميله ناثانيال فيليبس، المرتدة من الدفاع، ليضعها بهدوء داخل شباك إشبيلية. وأجرى الفريقان، مجموعة من التبديلات بين الشوطين، وحصل أوكامبوس على فرصة خطيرة، لكن أوليفر توريس لاعب ليفربول أنقذ الموقف. وتصدى حارس إشبيلية، توماس فاسليك، لتسديدة كيرتيس جونز لاعب ليفربول في الدقيقة 69 ومرت رأسية مدافع إشبيلية سيمون كاير بجوار المرمى. وارتكب لاعب إشبيلية، جوريس جناجنون، خطأ عنيفا ضد ياسر العروسي لاعب ليفربول، الذي خرج من الملعب مصابًا، ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 76. وفي الدقيقة 90 خطف إشبيلية هدف الفوز، عن طريق أليخاندرو بوزو، الذي تسلم تمريرة الحدادي، ليضعها داخل الشباك بنجاح.

توتنهام يتغلب على يوفنتوس

تغلّب توتنهام على يوفنتوس في مباراة ضمن كأس الأبطال الدولية بفضل هدف سجله هاري كاين في الوقت بدل الضائع.

وانتصر توتنهام الإنكليزي على يوفنتوس الإيطالي 3-2 اول امس الأحد على أرض الملعب الوطني في سنغافورة ضمن بطولة كأس  الأبطال الدولية.

وتقدم توتنهام أولاً بفضل الأرجنتيني إيريك لاميلا (30)  وحافظ على هدفه حتى نهاية الشوط الأول.

وعدّل البديل الأرجنتيني غونزالو هيغواين النتيجة (56) قبل أن يضيف البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني (60). وأعاد البرازيلي لوكاس مورا فريقه إلى المباراة بتسجيله هدف التعادل (65) ومن ثم أتى الدور على البديل هاري كاين الذي خطف الفوز في الوقت بدل الضائع (90+3).

مانشستر يونايتد يهزم إنتر

فاز مانشستر يونايتد الإنكليزي على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد في إطار النسخة الجديدة من بطولة كأس الأبطال الدولية لكرة القدم.

أقيمت المباراة في الملعب الوطني بكالانغ في سنغافورة، وأحرز الواعد ماسون غرينوود البالغ من العمر 17 عاماً هدف الفوز ليونايتد في الدقيقة 76 من زمن اللقاء. وشهدت المباراة مشاركة نجم الفريق الإنكليزي، لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا على الرغم من الشائعات التي تتحدث عن قرب انتقاله ليوفنتوس الإيطالي.

مستجدات مفاوضات برشلونة ونيمار

صرح ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان في لقاء صحفي نشرته صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية بأن النادي الباريسي لم يصله عرض رسمي من برشلونة للتعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا. ورد ليوناردو عند سؤاله حول مستقبل نيمار: “ليس هناك جديد، لا يوجد شيء مختلف عن آخر مرة تحدثنا فيه”. “ليس هناك عرض لضم نيمار، إنه مستمر معنا كلاعب في باريس سان جيرمان”. ولم يعلق المدير الرياضي على ما أثير الأسابيع الماضية حول رغبة برشلونة في الحصول على نيمار ضمن صفقات تبادلية مع باريس، لكنه قال: “أكرر، ليس هناك أي عرض رسمي، والوضع القائم نفسه لم يتبدل منذ 10 أيام”. يشير ليوناردو إلى تصريحاته قبل أيام التي تؤكد وجود اتصالات “سطحية” مع برشلونة الساعي لاستعادة نيمار.

كانت صحيفة “سبورت” الإسبانية قد نشرت تقريرا حول مشادة حدثت بين ليوناردو ونيمار إذ وجه الأول انتقادات حادة للاعب أمام زملائه، متعمدا توبيخه أمام الجميع مع إيضاح أنه بصدد وضع قواعد لبدء مرحلة جديدة من تاريخ النادي.

بحسب الصحيفة فإن ليوناردو طالب اللاعبين بأقصى قدر من المهنية، وتجنب السلوك “الفاسد” لنيمار، فيما كشف تقرير صحفي فرنسي، أسباب توتر العلاقة بين إدارة باريس سان جيرمان، والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ما أدى إلى طلب الأخير العودة لبرشلونة، هذا الصيف.

فقد ذكرت صحيفة “لو باريزيان” أن تقاعس إدارة بي إس جي، عن تنفيذ وعدها بتمديد تعاقد نيمار، جعل اللاعب البرازيلي والمقربين منه يشعرون بعدم الثقة، تجاه مسؤولي النادي. ولفتت الصحيفة إلى أن والد نيمار، صرح في نيسان الماضي بأن الإدارة الباريسية عليها أن تنام بهدوء، لأن اللاعب سيبقى في صفوف الفريق، وبصدد تمديد عقده. لكن سلوكيات نيمار وإصاباته المتكررة، دفعت مسؤولي سان جيرمان لعدم التسرع في خطوة التمديد، وبالتالي رفع الراتب السنوي للاعب، وهو ما أثار غضب نيمار، ليكشف فجأة عن رغبته في الرحيل، رغم تبقي 3  مواسم في عقده بحديقة الأمراء.

وأضافت “لو باريزيان” أن ناصر الخليفي، رئيس النادي، شعر بأن سلوكيات نيمار والاحتفال بعيد ميلاده بشكل مثير في البرازيل، إضافة إلى اتهامه بالاعتداء جنسيا على فــــــــــتاة، وهجومه ضد الحكام الذي ورطه في عقوبات محلية وقــــــــارية، تــــــــدفعه أكثر لعدم التسرع في خطوة التمديد.

عدد المشـاهدات 710   تاريخ الإضافـة 22/07/2019   رقم المحتوى 31079
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الإثنين 2019/12/9   توقيـت بغداد
تابعنا على