00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  مونودراما العازف تعرض على خشبة تركية

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

مونودراما العازف تعرض على خشبة تركية

موسيقي يعيش عالم المتاهة في زمن الحرب

 

بغداد - ياسين ياس

تتواصل على قاعة منتدى المسرح التدريبات على مسرحية استعدادا للمشاركة بمهرجان مسرحي سيقام في تركيا تحت شعار( للكلمة الحرة نلتقي جميعا) للمدة من الاول ولغاية الثامن من اب المقبل وبمشاركة العديد من الدول منها تونس ، الجزائر ، السودان ، المغرب ، تركيا اضافة الى العراق.و المسرحية من تاليف الكاتب ضرغام الجابري وتمثيل واخراج عامر علي واشراف رئيسة منظمة اديبات العراق منى الخرساني المقيمة في تركيا .

وعن المسرحية قال المخرج ( المسرحية تتحدث عن فنان شاب وعازف موسيقي ترك ملذات الحياة واعز الناس والاصدقاء ليلبي نداء الوطن في الدفاع عنه واستشهد باحدى المعارك وتتناول ايضا معاناة الشباب العراق الذي مر بحروب عديدة.

وهذه الحروب اخذت الكثير منه فاصبح في متاهه ينتظر المخلص من هذه الماساة وتتناول المسرحية شريحة مهمة في المجتمع ..الشباب واحلامهم ..وهم يجسدون عالم المتاهة في زمن الحرب ولعبة الرصاص التي تعصف بنا كل يوم ولا من منقذ).

وقال مؤلف المسرحية ضرغام الجابري (المسرحية ولدت من خلال الطفولة والحروب المستمرة فاولادي كبروا ومازالت الحروب تنتقل من جيل الى جيل وهنا يحصل حوار مع ممثل المسرحية هل البندقية هي الحل ؟ والى متى كون الحروب مستمرة ولابد البحث عن البدائل).

وقال الناقد رشيد يوسف (المسرحية هي بانوراما بصرية وقعت في مكان ما من خلال شخصية تارة تكون خير واخرى شر لكن من خلال مشاهدة ومتابعة الاحداث والافعال والاقوال لذلك كان العرض خطابا بلغة الضوء والموسيقى والمؤثرات الصوتية والحركة والفعل المتصادم والمتصالح احيانا واستطا ع المخرج ان يعالج النص برؤيا بعيدة عن التقليد مما يعكس انشطار الواقع الى اشكال متعددة).

 

عدد المشـاهدات 1521   تاريخ الإضافـة 17/07/2019   رقم المحتوى 30954
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2019/8/20   توقيـت بغداد
تابعنا على