00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الرومي تطلق نداء سلام ومحبة من مسرح جونية

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الرومي تطلق نداء سلام ومحبة من مسرح جونية

 

بيروت - وجدان شبارو

سخرت المطربة ماجدة الرومي حفلها في مهرجانات جونية الدولية الجمعة الماضية لإطلاق نداء سلام ومحبة وتصالح إلى كل اللبنانيين وفي مقدمتهم المسؤولين في أرفع المناصب.ومن فوق المسرح خاطبت الرئيس اللبناني ميشال عون بأوجاع ومخاوف أبناء وطنها الذين حضر منهم الآلاف للحفل قائلة (أنا مثل كل هؤلاء الناس عندي صرخة وأود أن أقول :

متوجعين نحن من السجالات التي تحصل بوسائل الإعلام، من التقاتل، هذا الذي يحرق قلوبنا، بحس كأننا نعيش ببيت الاخوة فيه بيتقاتلوا .. الاخوة الأعداء صرنا).وأعقبت حديثها بأغنية (سيدي الرئيس) التي تقول في مقطع منها سيدي الرئيس/ أتسمع الأحرار حين يسألون؟ أطفالنا في الليل ما عادوا يحلمون/ من ينقذ الأحلام حين ينعسون؟.

ورافق الأغنية لوحات راقصة في خلفـــية المسرح تظهر حالات العنف والصراع بطريقة فنية وإضاءة تواكب اللحن والرقص والصوت.

وقد افتتحت الرومي حفلها في مهرجانات جونية الدولية التي تقام سنويا عند خليج مدينة جونية الساحلية الواقعة بشمال بيروت بأغنيتها الشهيرة (عم يسألوني عليك الناس) .

واعتبرت الرومي أن إحياء المهرجانات وليالي السهر في لبنان بعد كل المراحل التي مر بها يشكل هدية ونعمة من السماء. ثم غنت من جديدها أغنية (لا تزعل مني وتروح) من كلمات وألحان إيلي شويري الغائب عن الساحة الفنية منذ سنوات.كما قدمت على مدى أكثر من ساعتين أغنيات صارت من الذاكرة اللبنانية والعربية فغنت (كلمات) و(كن صديقي) و(طلّي بالأبيض طلّي يا زهرة نيسان) و(اسمع قلبي) و(ميلي يا حلوة) التي أدتها بمرافقة فرقة دبكة راقصة.وتمايلت الأيدي مع أغاني الرومي الفلكلورية وتعالى التصفيق مع أدائها أغنية (يا ست الدنيا يا بيروت).

عدد المشـاهدات 246   تاريخ الإضافـة 16/07/2019   رقم المحتوى 30897
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
السبت 2019/12/7   توقيـت بغداد
تابعنا على