00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إدانة زوجة نتنياهو بإستغلال المال العام لدفع أثمان وجبات طعام

أخبار دولية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

فتح تدعو إلى إضراب شامل الثلاثاء بالتزامن مع مؤتمر البحرين

إدانة زوجة نتنياهو بإستغلال المال العام لدفع أثمان وجبات طعام

{  القدس (أ ف ب) - حكمت محكمة إسرائيلية امس الأحد على زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدفع غرامة وتعويض للحكومة بعد إدانتها بالاحتيال واستخدام أموال الدولة لدفع أثمان وجبات طعام، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانـس برس.

ويأتي هذا الحكم في إطار صفقة اعتراف بالتهم الموجهة إليها وأدينت سارة نتانياهو باستغلال خطأ ارتكبه شخص آخر في إطار قضية اتهمت فيها سارة نتانياهو في حزيران/يونيو 2018 بالاحتيال وخيانة الأمانة لاستخدامها أموال الدولة ودفع مبالغ لقاء وجبات طعام والتصريح كذبا بعدم توافر طهاة في مقر الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء. وحكم القاضي أفيتال حِن على زوجة رئيس الوزراء بدفع غرامة بقيمة عشرة آلاف شيقل (2800 دولار)، وتعويض قيمته 45  ألف شاقل. وستسدد سارة هذه المبالغ على تسع دفعات بناء على طلبها. وقال القاضي عن الحكم "الصفقة التي تم التوصل إليها بين الجانبين قيمة وتتناسب مع الجرم الجنائي". واسقطت لائحة الاتهام المعدلة التي أقرت الأحد تهم الكسب غير المشروع عن سارة نتانياهو (60 عاما).  ووفق ما ورد في عريضة الاتهام، طلبت سارة نتانياهو وعائلتها وضيوفها في الفترة ما بين عامي 2010 و2013 وعن طريق الاحتيال مئات وجبات الطعام الجاهزة من مجموعة متنوعة من المطاعم في القدس.

ودعت حركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان ليل السبت الأحد إلى إضراب عام الثلاثاء المقبل "رفضا واستنكارا" لورشة العمل الاقتصادية التي ستعقد في البحرين ودعت إليها الولايات المتحدة.

وكان البيت الأبيض أعلن أنه سينظّم في المنامة في 25 و26 حزيران/يونيو ورشة عمل اقتصادية بعنوان "من السلام إلى الازدهار" تركّز على الجوانب الاقتصادية لخطة سلام تعدّها الإدارة الأميركية لحلّ النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في بيانها وقوفها إلى جانب الرئيس الفلسطيني "الذي يتحدى ويتصدى لمؤامرة العصر والمتمسك بالثوابت الوطنية والمصالح العليا لشعبنا الفلسطيني".

عدد المشـاهدات 319   تاريخ الإضافـة 16/06/2019   رقم المحتوى 29966
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2019/12/5   توقيـت بغداد
تابعنا على