من سينتصر إيران أم أمريكا ؟
أضيف بواسـطة admin

من سينتصر إيران أم أمريكا ؟

ثامر مراد

منذ سنوات وسنوات ونحنُ نسمع أن أمريكا تريد أن تشن على إيران حرباً ضروساً تجعل الأخيرة ترضخ لكل مطالب العم سام على كافة الصعد. وتمضي السنوات ولا يتحقق أي شيء من تلك الحرب المرتقبة .

لاشك أن الحرب العسكرية التي تجعل كلا الطرفين المتنازعين يستخدمان كل ما يستطيعان استخدامة بحجة الدفاع على النفس – وسيدفع العراق ثمناً باهظاً من جراء تلك الحرب إن وقعت لاسامح الله . أنا لستُ مع أي طرف من الطرفين المتنازعين لكنني أخشى على بلدي الجميل – العراق –  أن يقع تحت تأثيرهذه الحرب وبالتالي ندفع نحن الفقراء أثمان أخرى تضاف الى الأثمان الباهظة التي ندفعها كل يوم من نقص الماء والكهرباء والبطالة وتدمير البنية التحتية . كشخص بسيط يتبادر الى ذهني أن هذه الحرب هي مجرد حرب باردة يُراد منها ترويع الطرف الآخر. وصلتُ الى قناعة مطلقة أن ايران ستنتصر لأنها ليست كالعراق أثناء الهجوم الذي قامت به أمريكا نيابة عن العالم بحجة تدمير الأرهاب في العراق وبالتالي دمرت الشعب والفقراء على وجه الخصوص وسرقت كل أموال العراق .

 لن تخسر ايران هذه الحرب ان وقعت لأنها تعتمد على مصادر مختلفة تمكنها من الصمود سنوات . ستمضي السنوات وستنتهي هذه الحرب الباردة ولن تُطلق فيها أمريكا طلقة واحدة ضد ايران.

عدد المشـاهدات 193   تاريخ الإضافـة 11/06/2019 - 20:58   آخـر تحديـث 24/07/2019 - 10:09   رقم المحتوى 29806
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Azzaman-Iraq.com 2016