القبض على عنصرين يقدّمان التمويل و الدعم اللوجستي لداعش
أضيف بواسـطة admin

المنافذ ترصد 1450 مخالفة تهريب وتزوير خلال العام الجاري

القبض على عنصرين يقدّمان التمويل و الدعم اللوجستي لداعش

بغداد – قصي منذر

ألقت قوة من مديرية الاستخبارات العسكرية القبض على إرهابي يجمع الاتاوات من الفلاحين لداعش  في قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار. وذكر بيان للمديرية امس ان (مفارز المديرية في الفرقة 10وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 40 وعلى اثر معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القاء القبض على أحد الارهابيين في منطقة بني زيد جزيرة بالكرمة) واضاف ان (المتهم كان يقوم بجمع الاتاوات من الفلاحين لتمويل داعش وعوائلهم) لافتا الى (إحالة المتهم للقضاء بموجب المادة 4 إرهاب) وتابع البيان ان (القوة ذاتها وبالتعاون مع استخبارات لواء المشاة 38 وبناءً على معلومات دقيقة القت القبض على أحد الارهابيين الذين يقدمون الدعم اللوجستي للدواعش وتأمين متطلبات مضافاتهم في جزيرة الرمادي) مبينا ان (المعتقل من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب ايضا). كما والقت المديرية القبض على متهم بعمليات خطف وابتزاز في القائم. واشار البيان الى ان (المفارز الامنية القت القبض على أحد المتهمين بجرائم الخطف والابتزاز بعد إيقاعه بكمين محكم نصب له في منطقة البو حردان في القائم بالمحافظة ) مؤكداً أن (المتهم سلم إلى الجهات المختصة ليحال إلى القضاء وفق احكام المادة 423). وأعلن مدير مديرية أفواج طوارئ شرطة الأنبار العميد عمر محمد خميس عن تفجير 36 عبوة ناسفة من مخلفات داعش تحت السيطرة غرب الرمادي.

تفجير عبوات

وقال خميس في تصريح امس إن (قوة من طوارئ شرطة الأنبار بالفوج الثالث وبالتعاون مع الجهد الهندسي بالفرقة العاشرة فجرت 36 عبوة ناسفة عبارة عن جلكانات من مخلفات داعش في منطقة  7كيلو غرب الرمادي). الى ذلك احبط الحشد الشعبي تعرضاً لداعش على قرية بني كعب في ديالى. وقال اعلام الحشد في بيان ان (قوات الحشد اللواء 110 في ديالى عالج التعرض باسلحة ثقيلة وخفيفة في منطقة بني كعب شمال شرقي المحافظة في منطقة السعدية), مضيفا (لاتوجد اي خسائر لقوات الحشد ولا زالت القوات موجودة في القرية). واعتقلت قيادة عمليات بغداد احد المطلوبين في جريمة سبايكر.وذكرت القيادة في بيان ان (قوة من اللواء 42 الفرقة الحادية عشر، تمكنت من القاء القبض على احد المطلوبين بجريمة سبايكر في سيطرة الاقواس ضمن قاطع الراشدية).

حالة فوضى

بدوره دعا النائب رعد الدهلكي القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي إلى إرسال قوات من بغداد إلى ديالى لإنهاء حالة الفوضى. وقال الدهلكي في بيان (ندين فرض المليشيات والعصابات المسلحة سطوتها على القانون، إذ منعت تلك الجهات القادة الأمنيين من إجراء أية تغييرات للمسؤولين المحليين على المناطق التي تسيطر عليها وهذا يدل على قوة هذه المجاميع الخارجة عن القانون وضعف القرار الأمني من قبل المسؤولين عنه في الحكومة الاتحادية) على حد تعبيره. مبينا ان (ضعف القرار الأمني جاء بسبب المحاباة والمجاملات السياسية على حساب أرواح المواطنين، الأمر الذي شجع تلك الجهات المنفلته بالمضي في أعمالهم التخريبية والعدائية ضد المواطنين), وتابع ان (ما يجري  في ديالى هو مخطط جديد لتقويض الأمن والاستقرار وإعادة مسلسل القتل والتشريد والتهجير الذي اجتاح هذه المحافظة خلال عامي 2006 و2007 الأمر الذي سيقود المحافظة نحو الهاوية هي وباقي المحافظات الأخرى مما سيعيد الفوضى لها ويهدر جميع التضحيات والجهود المضنية خلال السنوات الماضية لإعادة الاستقرار والسلام اليها). وستشهد واصيب خمسة أشخاص غالبيتهم من الشرطة الاتحادية بانفجارين في محافظة كركوك. واكد بيان لخلية الإعلام الامني ان (عملاً إرهابياً بواسطة عبوة ناسفة استهدفت قوات الشرطة في قرية السعدونية بكركوك مما أدى الى استشهاد منتسب واصابة اثنين آخرين). وفي محافظة  النجف, قررت قيادة شرطة المحافظة منع السباحة في شاطئ الكوفة.وذكر بيان لاعلام الشرطة ان (قائد الشرطة العميد محسن كامل الجابري تفقد شاطىء الكوفة وعدد من الأماكن على ضفاف النهر وأطلع على ارتفاع مناسيب المياه في النهر والجسر الحديدي في الكوفة حيث وجه بمنع السباحة في جميع الأماكن من أجل الحفاظ على ألارواح ومراقبة ضفاف النهر وتسيير الدوريات النهرية لحماية المواطنين). على صعيد ذاته , كشفت هيئة المنافذ الحدودية عن المخالفات التي رصدتها خلال الاشهر الخمسة الماضية. واوضحت الهيئة في بيان إن (مجموع مخالفات أشهر كانون الثاني وشباط وآذار ونيسان وحتى نهاية شهر آيار من العام 2019 بلغ 1450 منها تهريب مخدرات عدد 89 مع مخالفة اجازة استيراد مثبتة من قبل مقر الهيئة بنحو 594 مخالفة وأوامر القاء القبض على مطلوبين بنحو 163 الاضافة الى دعاوى كمركية محالة من المنافذ للقضاء تحت عناوين تغير وصف البضاعة و تهريب و تزوير و معاملات غير مكتملة عدد 345 معاملة), مشيرا الى ان (عدد الدعاوى الكمركية المحالة بلغت189 مخالفة اتلاف مواد و إعادة أصدار فضلا عن عشرة دعاوى أموال مهربة), مؤكدا ان (هذه المخالفات تندرج تحت مسميات متعددة تزوير إجازة الاستيراد و عدم وجود علامات تجارية و تجاوز الكمية والوزن وتزوير الوصولات الإضافة إلى بضاعة منتهية الصلاحية), وتابع البيان انه (تم أتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحق جميع المخالفات).

عدد المشـاهدات 1704   تاريخ الإضافـة 08/06/2019 - 21:20   آخـر تحديـث 22/07/2019 - 12:55   رقم المحتوى 29693
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Azzaman-Iraq.com 2016