00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إختراق خلية داعشية مكونة من 12 عنصراً في كركوك

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إحباط تهريب 126 أمبولة هرمون طبي إلى تركيا

إختراق خلية داعشية مكونة من 12 عنصراً في كركوك

بغداد – عبد اللطيف الموسوي

 

اخترقت مديرية الاستخبارات العسكرية خلية إرهابية مكونة من 12 عنصراً واعتقلتهم في محافظة كركوك. وقال بيان للمديرية امس ان (مفارز المديرية تمكنت من أختراق وتفكيك خلية إرهابية مكونة من 12 عنصراً في كركوك), واضاف ان (أفراد الخلية كانوا ينتمون لما يسمى بولاية كركوك ويمارسون نشاطات ومهام في أماكن مختلفة من المحافظة تمثلت بتهيئة المضافات وتجهيزها للارهابيين وتوزيع الرواتب بينهم وتزويدهم بالوقود ومنهم من كان يعمل في ديوان الزكاة وتوزيع الحبوب وبعضهم يعمل مجهزاً للأسلحة والأعتدة وبينهم مختص في زراعة العبوات الناسفة وصناعة الدوائر الكهربائية الخاصة بها وميكانيكي عجلات)، موضحا انهم(كانوا يسلكون الطرق النيسمية في تهريب المواد لتضليل الاجهزة الامنية), وتابع ان (جميع الارهابيين من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرات قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب). كما اطاحت المديرية بمسؤول ما يسمى بديوان الدعوة والإرشاد لداعش في الرمادي.وقال البيان ان (مفارز المديرية تمكنت خلال عملية نوعية نفذت وفق معلومات استخبارية دقيقة من الإطاحة باحد الإرهابيين وألقت القبض عليه في منطقة صوفية بالرمادي), وتابع ان (هذا الإرهابي يعد المسؤول عما يسمى بديوان الدعوة والإرشاد لداعش), ولفت البيان الى انه (من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4  إرهاب). والقت قوة أمنية اخرى القبض على ارهابي ببغداد.وقال بيان للداخلية ان (مفارز استخبارات حماية المنشأت والشخصيات العاملة ضمن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على أحد الإرهابيين وسط العاصمة بعد نصب كمين له بالاشتراك مع مفرزة من مديرية استخبارات بغداد الكرادة حيث أن المتهم مطلوب بقضايا إرهابية كونه كان يعمل بصفة آمر مفرزة أمنية لمايسمى ولاية نينوى).

واستشهد رجل وأبنه في هجوم لداعش على قرية في قضاء خانقين بديالى. وقال مصدر ان (مجموعة من ارهابيي داعش قتلوا رجلاً وأبنه وحرق سيارتهما في إحدى قرى علياوه بالقضاء), وأشار الى (إصابة اثنين من الحشد الشعبي اثناء المواجهة مع الارهابيين). واعتقلت مديرية مكافحة إجرام بغداد متهما بقتل شخص وإصابة والده أثناء مشاجرة. واوضحت المديرية في بيان امس انه (بعد جمع المعلومات والتحري من جانب المصادر السرية تم إلقاء القبض على المتهم ب.ج وبعد التعمق معه بالتحقيق اعترف صراحة بقيامه بقتل شخص أثناء مشاجرة معه من خلال إطلاق النار على المجنى عليه واصابة والده بجروح بليغة).وافاد مصدر بأن مجهولين قتلوا مدنيا باسلحة كاتمة ببغداد.

وقال المصدر في تصريح امس إن (مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني ضمن منطقة هور رجب التابعة للدورة مااسفر عن مقتله في الحال). وانقذت قيادة شرطة ميسان شابا حاول الإنتحار من أعلى جسر الجمهوري وسط العمارة.وقالت القيادة في بيان امس إنه (بعد ورود إتصال هاتفي بالرقم المجاني  104 الخاص بعمليات شرطة نجدة ميسان تمكنت دورية من النجدة انقاذ شاب عشريني حاول الإنتحار من أعلى الجسر).  من جهة اخرى , اعادت الهيئة العامة للكمارك إصدار عشر حاويات زيوت مخالفة وإحباط تهريب  126 امبولة هرمون طبي في كمرك بوابة البصرة ومطار بغداد الدولي.وقالت الهيئة في بيان امس إن (السلطات الكمركية في مركز كمرك بوابة البصرة اعادت إصدار عشر حاويات تتضمن مواد نفطية وزيوتا غير مطابقة مخالفة لضوابط وتعليمات الاستيراد المتبعة), لافتا الى ان (كمارك مطار بغداد أحبطت محاولة تهريب 126 امبولة هرمون طبي مخفية في علب حلويات كان صاحبها يروم تهريبها إلى تركيا , حيث تم أتخاذ الإجراءات اللازمة للمواد المضبوطة وفقا لمحاضر مشتركة مع الجهات الساندة وحسب والتعليمات النافذة).

 

عدد المشـاهدات 56   تاريخ الإضافـة 13/05/2019   رقم المحتوى 29001
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2019/5/23   توقيـت بغداد
تابعنا على