00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إستياء من إرتفاع أجور فحص الأطباء في ديالى

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

شمول 850 أسرة نازحة بالمساعدات

إستياء من إرتفاع أجور فحص الأطباء في ديالى

ديالى ــ سلام الشمري

طالب مجلس المحافظة بفرض الرقابة المشددة على الصيدليات وكشفيات الاطباء في مناطق ديالى.

وقالت عضو مجلس ديالى امل عمران لــ (الزمان) امس ان (مواطنين ابدوا استياءهم من ارتفاع أسعار كشفيات الأطباء بشكل كبير وتفاوتها بين العيادات من منطقة الى أخرى اضافة الى ارتفاع اسعار الادوية في اغلب الصيدليات الامر الذي ادى الى تذمر المواطنين وخاصة اصحاب الدخل المحدود).

مطالبة دائرة صحة ديالى ونقابتي الاطباء والصيادلة في المحافظة بـ(سحب الاجازة من الصيدليات التي يثبت مخالفتها فضلا عن تحديد اجور الاطباء والفحوصات الطبية الاخرى كونها تثقل المواطنين و لاسيما ان الوضع المالي لأغلب الاسر لا يتحمل ذلك). من جهتها اوضحت نقابة الاطباء فرع ديالى موضوع اسعار العيادات والمستلزمات الطبية . وقالت النقابة انه (لا علاقة لنا بأسعار العيادات اما اجور التحليلات فهي من اختصاص دائرة الصحة قسم التفتيش والشكاوى اما في ما يخــــص اجور كشـــــــــفية الاطباء في العيادات الخاصة فإنها من صلاحياتنا وهي محددة بتعليمات منذ عام 2011 ولم ترتفع).

دار المسنين

وطالب عضو مجلس المحافظة عامر الكيلاني بفتح دار للمسنين من ذوي الحالات الخاصة في المحافظة.  ونقل البيان عن الكيلاني قوله إن ( هناك مسنين في المحافظة يعانون من حالات وأوضاع مأساوية للغاية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها بفعل الإهمال)لافتا الى أن (بعضهم يعاني إنعدام وسائل إستمرار الحياة كافة).

وأضاف الكيلاني أنه (من الضرورة إنشاء دار للعجزة والمسنين للرجال وآخر للنساء من ذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة بتمويل من الموازنة عبر تخصيص قطعة أرض وإنشاء مبنى عليها وتوفير ملاكات من المحافظة للإعتناء بتلك الشريحة بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبالسرعة الممكنة لما له من أهمية إنسانية وأخلاقية).

علامات استفهام

بدوره  كشف رئيس مجلس المحافظة علي الدايني عن مفاجآت في مشاريع صندوق اعمار المدن المتضررة من الارهاب داخل المحافظة.

وقال الدايني لـ (الزمان) امس ان (مشاريع صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب في ديالى يثير الكثير من علامات الاستفهام في ظل وجود عشوائية في توزيع المشاريع وعدم وجود فائدة في الكثير منها لخدمة الاهالي) واضاف أن  ( 60 بالمئة من مشاريع صندوق اعمار المناطق المتضررة من الارهاب خصص لإكساء الطرق في حين أن المناطق تعاني شح مياه الشرب ونقص الطاقة وخراب المدارس) على حد تعبيره.  متسائلا ( ما فائدة الطرق والخــدمات الاساسية غير متوفرة؟ ).  واشار الى أن (جزءا ليس قليلا من مشاريع الاكساء شملت مناطق نائية في حين ان مراكز المدن ومنها بعقوبة تعاني من تخسف بطرقها).مؤكدا (ضرورة إعادة النظر بمشاريع صندوق اعمار واهمية خلق توازن بين الريف والمدينة) .

الى ذلك وزعت دائرة الهجرة والمهجرين في محافظة ديالى مواد غذائية بين العوائل النازحة في قضاء بعقوبة .

وقالت مديرة هجرة ديالى ابتهال الدايني لـ (الزمان) امس انه ( تم  شمول 850 عائلة نازحة الى بعقوبة من المسجلين لدى دائرة الهجرة بالمساعدات الانسانية الواردة من الوزارة).

مشيرة الى ان (المساعدات التي تم توزيعها تضمنت سلة غذائية وصحية لكـــــل عائلة) .

واوضحت الدايني ان (هذه الخطوة تأتي  في إطار المساعدات التي تقدمها الوزارة من أجل تخفيف معاناة الأسر النازحة والتماس حوائجهم والسعي لتحسين أحوالهم المعيشية وتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية).

عدد المشـاهدات 70   تاريخ الإضافـة 12/05/2019   رقم المحتوى 28959
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2019/7/19   توقيـت بغداد
تابعنا على