00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  سهام تنطلق من الفروسية لتجمع بين  التنس والكتابة

حوارات
أضيف بواسـطة admin
النـص :

سهام تنطلق من الفروسية لتجمع بين  التنس والكتابة

كابتن فيوري يشجّع الأطفال على ممارسة الرياضة المدرسية

بغداد- ندى شوكت

صدر مؤخرا للاكاديمية الرياضية والصحفية سهام فيوري كتاب للاطفال بعنوان(كابتن فيوري) الذي كان مفتتح حوارنا معها حيث قالت:

اصدرت مؤخرا قصة قصيرة للاطفال ضمن كتاب بعنوان (كابتن فيوري) وفيه اهدف اولا لتخليد اسم والدي حسن فيوري الذي كان رحمه الله لاعباً لكرة القدم في خمسينيات القرن الماضي.

وثانيا لتشجيع ادارات المدارس على اعادة درس الرياضة الى المنهاج والاهتمــــــــام به فهـــــــــي قصـــــــــة تربوية اجتماعية تعتمد رسومات كارتونية  بريشة الفنان علي الدليمي،وأنا كاستاذة جامعية يهمني ان يلعب الطالب الرياضة من صغره ليصبح نشيطا وطاقته تذهب الى مشاريع منتجه.

{ هل هي تجربتك الاولى في التأليف؟

– اجل، انه اول انتـــاج لي، ولدي ثلاث قصص اجتماعـــــــية في طريقها للطبع  ضمن مجموعة قصصية واحدة.

وانا لدي ولع بقراءة كل انواع الكتب منذ الصغر ،ولذلك تكونت لدي ملكة الكتابة.ومنذ عام 2005 وانا مختلف المقالات في عدد من الصحف العراقية بينها (الزمان).

{ قطاع الرياضة هو اختصاصك ..فهل جاء ذلك مصادفة؟

– لقد نشأت في بيت رياضي ،فكما ذكرت والدي كان لاعب كرة قدم وكذلك اخي ناظم كان لاعب كرة قدم في نادي الطلبة واخي مالك كان قبل اغترابه لاعباً في منتخب الشباب وفي نادي القوة الجوية وتواصل في هذا المجال بعد سفره.

واذكر عندما كنت صغيرة في مرحلة الابتدائية كانت الكلية العسكرية قريبة من بيتنا فكانت تجذبني رياضة الفروسية فتدربت على ركوب الخيل، وفي المتوسطة اصبحت في مراحل متقدمة بالفروسيــــــــة، ولكني بعد ذلــــــك انصرفت عنها لانشغالي بالدراسة.

بعدها دخلت كلية التربية الرياضية وتخصصت في التنس ، وكنت اول امرأة في العراق تصبح حكما في التنس، واكملت الماجستير والدكتوراه في الرياضة.

وفي مرحلة الدكتوراه اســــــــست لعبـــــــة تنـــــــس الكـــــــراسي المتــــــحركة للمـــــــــعاقين وتــــــــشكل منتـــــخب وطني لهذه اللــــــعبة واصبحت انا رئيـــــــسة لاتحاد تنس الكراسي المـــــــتحركة في اللجــــنة البارالمبية للمعاقين.

عدد المشـاهدات 719   تاريخ الإضافـة 29/04/2019   رقم المحتوى 28592
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2019/7/19   توقيـت بغداد
تابعنا على