00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الكويت: وزراء المالية العرب يناقشون دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الكويت: وزراء المالية العرب يناقشون دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 

 الكويت - تونس - الزمان

يُعقد في مدينة الكويت بعد ظهر اليوم الخميس، اجتماع الدورة الاعتيادية العاشرة لمجلس وزراء المالية العرب. ويشارك في أعمال الدورة وزراء المالية في الدول العربية.

كما يحضر الاجتماع بصفة مراقب كل من جامعة الدول العربية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والمدراء التنفيذيين العرب في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين. تجدر الإشارة أن صندوق النقد العربي يتولى مهام أمانة المجلس منذ إنشائه.

اعمال الدورة

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (جدول أعمال الدورة يتضمن عدداً من المواضيع الهامة التي تشمل تقرير عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي. وينتظر أن يناقش المجلس، التطورات الاقتصادية الإقليميّة والدولية والتحديات التي تواجه اقتصادات الدول العربية في هذا الشأن.

وتتم مناقشة ورقة عمل حول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربيّة المقدّمة من صندوق النقد الدولي، وورقة عمل حول تطوير نُظم الضمان الاجتماعي لتعزيز فرص العمل والنمو في الدول العربية المقدّمة من مجموعة البنك الدولي، ودراسة حول تطوير إدارة واستراتيجيّات الدين العام في الدول العربيّة، المقدّمة من صندوق النقد العربي. واضاف البيان ان المجلس (سيناقش تقرير حول استخدام التقنيّات المالية الحديثة لتطوير الخدمات الضريبيّة، الذي أعدته منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي. 

كما سيقدم محمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية في المملكة العربية السعودية، عرضاً موجزاً حول المستجدات في أولويات وأنشطة مجموعة العشرين وتأثير هذه الأولويات على القضايا والأوضاع الاقتصادية للدول العربية. ويتضمن جدول الأعمال مناقشة القضايا المقترح إدراجها ضمن رسالة المجلس السنوية لكل من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

إضافة إلى ذلك، سيستعرض المجلس تقريراً عن التقدم في مشروع المقاصة العربيّة، الذي يتولى تنفيذه صندوق النقد العربي، في ضوء الأهمية الاستراتيجيّة للمشروع في دعم التجارة والاستثمارات العربيّة البينيّة وفرص الاندماج المالي والإقليمي، وتقوية الروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين للعالم العربي.

من جهة اخرى يفتتح الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان غدا الجمعة بمقر الأمانة العامة بتونس المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة المباحث والأدلة الجنائية. ويشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

مواضيع مدرجة

وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من بينها آلية عمل عربية نموذجية لمواجهة المواقع والحسابات الالكترونية التي ثبت تورطها في جرائم إلكترونية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، وغسل الأموال ودوره في إخفاء الجريمة، فضلاً عن تعزيز عمل الشبكات لخدمة الأدلة الجنائية. كما سيبحث آلية للتواصل بين الوحدات المعنية بمكافحة الجرائم الالكترونية على المستوى العربي حيث سترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ مايراه مناسبا بشأنها.

عدد المشـاهدات 410   تاريخ الإضافـة 24/04/2019   رقم المحتوى 28470
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2019/5/23   توقيـت بغداد
تابعنا على