00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  كيم يصل إلى فلاديفوستوك لعقد قمته الأولى مع بوتين

أخبار دولية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

كيم يصل إلى فلاديفوستوك لعقد قمته الأولى مع بوتين

{ فلاديفوستوك (روسيا), (أ ف ب) - وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون امس الاربعاء الى فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي لعقد قمته الاولى مع الرئيس فلاديمير بوتين. وخرج كيم من قطاره المصفح قبل أن يسير على سجادة حمراء في محطة القطارات، وفق مشاهد بثها التلفزيون الروسي.

واعرب أون بعد عبور قطاره الى داخل روسيا الأربعاء عن أمله في عقد قمة "ناجحة ومفيدة" مع الرئيس فلاديمير بوتين. وصرح كيم للتلفزيون الروسي في خاسان حيث عبر قطاره "آمل بأن تكون هذه الزيارة ناجحة ومفيدة وآمل بأنه خلال المحادثات ... سأتمكن من إجراء نقاشات مهمة بشأن حل مسائل في شبه الجزيرة الكورية وبشأن تطوير علاقاتنا الثنائية.

وكان قطار أون قد عبر الحدود الروسية الأربعاء في طريقه لعقد قمته الأولى مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بينما تسعى بيونغ يانغ إلى التقرب من حليفتها التقليدية على خلفية المأزق الدبلوماسي الذي تشهده مفاوضاتها مع واشنطن.

والقمة التي سيعقدها كيم الخميس مع بوتين في فلاديفوستوك، ستكون أول لقاء له مع رئيس دولة أخرى منذ عودته من هانوي حيث منيت محادثاته مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالفشل في شباط الماضي.

وصول قطار

 وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أعلنت مغادرة كيم جونغ أون البلاد متوجها الى روسيا على متن قطار، موضحة أن من بين اعضاء الوفد المرافق له وزير الخارجية ري يونغ هو الذي أكد للصحافيين بعد قمة فيتنام ان موقف بلاده "لن يتغير أبدا".ووصل قطار الزعيم الكوري الشمالي الأربعاء إلى مدينة خاسان الروسية التي تقع على الحدود مع كوريا الشمالية والصين. وذكرت وسائل الإعلام الروسية أن نسوة ارتدين الأزياء الفولكلورية خصصن له استقبالا تقليديا وقدمن له الخبز والملح.

ورفعت أعلان روسية وكورية شمالية على أعندة الإنارة في جزيرة روسكي مقابل مرفأ فلاديفوستوك حيث يفترض أن تعقد القمة. وتأتي هذه المحادثات بعد دعوات متكررة وجهها بوتين منذ أن بدأ كيم حملته الدبلوماسية العام الماضي. بعد سنوات من التوتر بسبب البرنامجين النووي والبالستي لبيونغ يانغ، شهدت شبه الجزيرة الكورية بالتزامن مع الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونغشانغ في 2018 انفراجا كبيرا. ومنذ آذار2018 التقى كيم أربع مرات الرئيس الصيني شي جينبينغ وثلاث مرات الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان ومرتين ترامب. ويرى الخبراء أن الزعيم الكوري الشمالي يسعى إلى الحصول على دعم دولي أكبر في مواجهته الدبلوماسية مع واشنطن.

عدد المشـاهدات 339   تاريخ الإضافـة 24/04/2019   رقم المحتوى 28454
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2019/8/23   توقيـت بغداد
تابعنا على