00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  هامش في التاريخ العراقي

ألف ياء
أضيف بواسـطة admin
النـص :

هامش في التاريخ العراقي

بغداد –  الزمان

عن دار ميزوبوتاميا للطبع والنشر والتوزيع صدر للباحث باسم عبدالحميد حمودي كتاب بعنوان( في تفاصيل الحدث – الهامش في التاريخ العراقي) يقع في 96 صفحة من القطع المتوسط.ضم العناوين التالية :)وفاة نوري السعيد في روايات متعددة)،(رسالة من هتلر الى نوري السعيد)،(سيدة عراقية من ذلك الزمان معزز برتو تحالفت مع السعيد لحرب بكر صدقي)،(صراع القضاة مع عبدالكريم قاسم صفحات يرويها رئيس محكمة التمييز زمن الزعيم)،(عبدالرزاق الحسني وموسوعة تاريخ الوزارات العراقية)،(رجال وتاريخ).

وعن الكتاب يقول حمودي(لقد صدرت عبر سنوات الحكمين الملكي والجمهوري الكثير من المذكرات الخاصة بالساسة والعسكريين العراقيين حول وقائع تأسيس العراق الحديث،اضافة لدراسات معتبرة مثل تاريخ الوزارات لعيدالرزاق الحسني والتاريخ الاجتماعي للدكتور علي الوردي ومشكلة الموصل للدكتور فاضل حسين،على سبيل المثال.

لكن الهامش غير المدون او غير المتفق عليه مازال مطروحا والاسئلة تتوالى هنا – هل مات نوري السعيد – باشا العراق منتحرا او مقتولا؟- مادور العقيد وصفي طاهر في الامر؟ – ما دور السيدة معزز برتو في اسقاط الفريق بكر صدقي؟ ان عددا من هوامش وقائع التاريخ المتداولة بامكانها قلب ما هو مطروح وشبه متفق عليه من (حقائق) كان على هذا الكتاب الذي هو بين ايديكم معالجتها).

عدد المشـاهدات 337   تاريخ الإضافـة 14/04/2019   رقم المحتوى 28070
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2019/7/18   توقيـت بغداد
تابعنا على