00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  عشّاق العطار يستذكرون روائع الزمن الجميل

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

نادي العلوية يطلق أغاني صوت الحب

عشّاق العطار يستذكرون روائع الزمن الجميل

 

بغداد – فائز جواد

بعد نجاحه بمهرجاني الاغنية الفراتية والجنوبية تألق الفنان الرائد محسن فرحان في استذكار روائع الفنان المغترب قحطان العطار في مهرجان صوت الحب الذي اشرف عليه ونظمته اللجنة الثقافية في نادي العلوية التي استقبلت في قاعتها الكبرى وسط بغداد جمهورا غفيرا من عشاق العطار ليستمتعوامساء الاثنين الماضي بروائع اغانيه التي كانت ومازالت تصدح وتتجدد في قلوب جمهوره الذي صفق وادى كلمات اغانيه مع المطربين الشباب الذين تالقوا في امسية جميلة اطلق عليها صوت الحب ليؤكد فرحان على تربعه على عرش الاغنية العراقية الاصيلة وكما قدم لنا عشرات الالحان للنجوم الغنائية العراقية مازال يتجدد ويتالق ويقدم ويتواصل مع نجوم الشباب داعما المشهد الغنائي والموسيقي العراقي ليبقى متألقا في سماء الاغنية العربية والعراقية محملة باصالة اللحن الذي عودنا عليه فرحان الذي كان في قمة سعادته في الامسية وربما اختياره مؤخرا للاشراف على دائرة الفنون الموسيقية من قبل وزير الثقافة الذي بدا ياخذ بالثقافة والفنون الى بر الامان والابداع الذي يستحقه العراق لينهض من جديد .

واستضاف المهرجان شعراء الاغنية : محمد المحاويلي ، رياض النعماني ، كاظم السعدي ، ورحيم العراقي الذي تحدث عن رحلته مع المطرب قحطان العطار قبل تكريمهم من قبل اللجنة الثقافية ، وبحضور كل من الفنانين رئيس فرقة طيور دجلة علاء مجيد وسامي نسيم وعلي حسن وهيثم شعوبي  وعدد كبير من الفنانين الرواد والشباب.

 الملحن محسن تحدث عن العطار قائلا ( نحتفي اليوم بأحد نجوم الغناء العراقي الذي برز نجمه في فترة السبعينيات والثمانينات من القرن الماضي وقدم الكثير من الأغاني الرومانسية التي غناها الكثير من المطربين العراقيين فيما بعد. ولد في قضاء علي الغربي التابع للعماره جنوب العراق عام 1950. سافر في بداية شبابه إلى الولايات المتحدة ) واضاف (كان العطار وسيبقى أسطوره حيه يمتزج فيها الفن بالمبدأ ومن أشهر أغانيه مو غريبة كلمات داود الغنام الحان نامق اديب ، سهلة عندك كلمات جبار الغزي الحان محسن فرحان ،ترحلين ،يا فيض كلمات كاظم الرويعي بعد بعيوني أثر فرحة كلمات الشاعر الراحل كامل العامري و إلحان محمد جواد أموري ،زمان يازمان، لعيونك أنت يا حلو كلمات طاهر سلمان الحان طارق الشبلي يكولون غني بفرح كلمات جبار الغزي ألحان محسن فرحان. ،لوغيمت دنياي كلمات عريان السيد خلف ألحان محسن فرحان. أنت أنت آه يازماني ،فرح يا أهل الفرح كلمات فايق عبدالجليل ألحان محمد جواد اموري. وعشرات الاغاني و له تجارب لحنية قليلة, فقد لحّن للمطربة أديبة اغنية وكانت سبب في شهرتها وهي أغنية بصراوي عينه مكحله ).

وشارك في المهرجان مجموعة من الشباب ادوا اغانيه المشهورة ومنهم عمار الرماحي ، صلاح هادي ، جاسم العطار ، حسين جبار ، سيف سعد ، عمار الزهراوي وعدد من المطربين منهم عبد فلك وكان ضيف شرف الحفل الفنان علي جوده ورافقت المطربين الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان اياد هربود وكان المكتب الاعلامي للنادي الذي يشرف عليه الفنان ليث الشيخلي يتابع باهتمام فعاليات اللجنة الثقافية في النادي . وتم تكريم الضيوف والمشاركين في المهرجان بدرع المهرجان الذي قدمته اللجنة الثقافية .

 

عدد المشـاهدات 2076   تاريخ الإضافـة 10/04/2019   رقم المحتوى 27982
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2019/7/18   توقيـت بغداد
تابعنا على