00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الفرق المشاركة في مهرجان المسرح المدرسي تحصد 12 جائزة

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

طلبة الفنون يقدّمون أفلاماً لسينما الموبايل

الفرق المشاركة في مهرجان المسرح المدرسي تحصد 12 جائزة

 

النجف - وسام الرازقي

البصرة – الزمان

اسدل الستار الخميس الماضي عن فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الابتدائي، بعد تواصلها لاربعة ايام ،حيث وزعت اثنتا عشرة جائزة للفرق المشاركة بالمهرجان، وقد حصلت مديرية تربية ميسان على المركز الاول، وجاءت تربية ديالى بالمركز الثاني، اما المركز الثالث فكان مناصفة بين تربيتي  ذي قار وكركوك.

اما بقية الجوائز فقد توزعت على النحو التالي: ذهبت جائزة افضل اضاءة لتربية النجف ، وجائزة افضل ديكور لتربية كربلاء ، اما جائزة افضل اداء جماعي فكانت من نصيب تربية كركوك. وقد حصلت تربية الرصافة الاولى على جائزة افضل نص، اما تربية الرصافة الثانية حصدت جائزة افضل موسيقى، وكانت جائزة افضل اخراج من حصة تربية الرصافة الثالثة.

وكانت تربية الكرخ الاولى قد حصدت جائزة افضل ممثل، اما تربية الكرخ الثانية قد حصلت على جائزة افضل ممثلة مناصفة بين الطفلة لانه علي وملاك فرقد، اما جائزة افضل ازياء كانت من حصة تربية الكرخ الثالثة. وحضر حفل الختام المدير العام لتربية محافظة النجف عادل البصيصي وعضو مجلس النواب سعاد الوائلي وعضو مجلس محافظة النجف الاشرف كاظم الجليحاوي ونقيب المعلمين محمد البديري.

 وعلى هامش ختام المهرجان قال مدير عام تربية محافظة النجف عادل البصيصي (ان  الفن المسرحي هو رافد مهم  للعملية التربوية، حيث يدفع الطالب والطالبة ان يكون مبدعاً في مجاله وانساناً متحضراً في تنمية بلده). موضحا (ان النجف هي سليلة الادب والثقافة ورغم انها مدينة دينية فلا يعتقد البعض ان الدين يقف ضد الحياة، بالعكس فقد ?رفدت النجف الكثير من الفنانين والشعراء والاصوات والمخرجين، وان تربية محافظة النجف الاشرف تسعى لدعم الرياضة وكل نشاط مدرسي يهدف الى تنمية قدرات التلاميذ).

وفي السياق نفسه قالت الدكتورة سعاد الوائلي (ان هذه التجربة جميلة جداً ويجب ان تستمر لانها تعطي روحاً جديدة للعملية التربوية، وانا سعيدة جداً بالنشاط  المدرسي الذي اعطى صورة فنية رائعة).

الى ذلك اقامت المديرية العامة لتربية محافظة البصرة مهرجان سينما الموبايل بدورته الرابعة تحت شعار (ميزانية اقل .. حرية اكبر) ، بحضور شخصيات تربوية وأخرى فنية .وقال المكتب الإعلامي في بيان (ان معهد الفنون الجميلة للبنين في البصرة اقام مهرجانه السنوي الرابع لسينما الموبايل ، حيث تم عرض 11 فيلما قصيرا من انتاج الطلبة اظهرت قابليات ابداعية ومواهب فنية اشاد بها الحضور ، فيما تم تكريم المشاركين بشهادات تقديرية عرفانا بجهودهم الذاتية المبذولة في نجاح المهرجان ، وقد تخلل فقراته عزف موسيقي لبعض الطلبة ، كما اقيم على هامش المهرجان معرضاً للصور الفتوغرافية للطالب محمد احمد قاسم الذي نال استحسان الشخصيات التربوية الحاضرة لما عُرض فيها من مواضيع متنوعة تصب في خدمة العملية التربوية في البلاد) .

 

عدد المشـاهدات 35   تاريخ الإضافـة 17/12/2018   رقم المحتوى 24551
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2019/1/16   توقيـت بغداد
تابعنا على