00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  صدى السينما والمسرح يعرض فيلمين قصيرين

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

صدى السينما والمسرح يعرض فيلمين قصيرين

نزول ورسالة صوتية تجسدان معاناة الطفولة

 

بغداد - ياسين ياس

عرض منتدى صدى السينما والمسرح مؤخرا وعلى قاعة الف ليلة وليلة في المركز الثقافي البغداد ي فيلمين الاول بعنوان (نزول) والثاني بعنوان (رسالة صوتية) وعن الفيلمين تحدث مقدم الجلسة فؤاد المصمم قائلا (مخرج الفيلمين الفنان احمد حافظ هو خريج كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل، شارك في العديد من المهرجانات منها مهرجان الواسطي والسماوة ونال فيهما جائزة افضل مخرج وجائزة افضل مونتاج في مهرجان بابل السينمائي ) .

 ( الزمان ) التقت حافظ الذي قال عن فيلمه نزول ( الفيلم يتناول قصة مجموعة اطفال ينتظرون ابائهم للعودة الى الديار وبرغم الا نتظار لم ياتي احد فقد كان الانتظار في الخيال فقط )، واضاف ( اماالفيلم الثاني رسالة صوتية فهو يتحدث عن مجموعة من الاطفال المعاقين يطلبون الشفاء من الله عن طريق ارسال رسائل ورقية وصوتية الى الله ).

وتحدث الناقد سالم شدهان عن الفيلمين فقال ( ان عرض الفيلمين كان جيدا لكن ليس في المستوى المطلوب وهناك الزمان والمكان يتحدث عن نفسه من خلال المعلومة او الصورة لكن ليس من الضروري اختيار الاماكن المدمرة وتكرار المعلومة وهناك اماكن جميلة ترمز الى عودة الحياة من جديد لهؤلاء الاطفال واختيار المؤثرات الصوتية مهم جدا في مثل هكذا افلام ).

من جهته قال المخرج عزام صالح ( الفيلم السينمائي ليس كاميرا تصور في الشوارع فحسب وانما هي قضية انسانية وعند عرض اي فيلم يجب عرض السيناريو على الجهات المختصة وبرغم ذلك تناول المخرج الفيلمين بصورة درامية والاهم هو الزمن والاحداث حيث تم تصويرهما في ظرف طارئ ولو اتيحت لهذا المخرج فرصة الدعم المادي والمعنوي لقدم افلامه بصورة وبكفاءة عالية ) .

واشار المخرج فلاح العزاوي الى ان ( الافلام العراقية دائما لها صدى عربي ودولي ونالت العديد من الجوائز لكن المشكلة فرص الاخراج لاتـــــوجد لهؤلاء الشباب).

 واضاف ( الافكار الجريئة هي هدف من اهداف نجاح الافلام وفكرة الفيلمين طرحهما جميل وخصوصا معاناة الطفولة والرمزية مهمة في الافلام القصيرة ) مؤكدا على (ضرورة التعامل مع هؤلاء الشباب من خلال مناقشة الفكرة وتطويرها من خلال الورش السينمائية ).

وفي نهاية الجلسة تم تكريم حافظ بشهادة تقديرية قدمها الناقد سالم شدهان ومن ثم تم التقاط الصور التذكارية بين الجمهور وكادر الفيلمين .

 

عدد المشـاهدات 148   تاريخ الإضافـة 17/11/2018   رقم المحتوى 23740
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2019/6/19   توقيـت بغداد
تابعنا على