00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  أديبة: القره غولي عرف سر صوتي فقدّمت له أول لحن

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

أديبة: القره غولي عرف سر صوتي فقدّمت له أول لحن

أغاني اليوم تفتقد للحس الوجداني والعاطفي

 

 

بغداد - ياسين ياس

تلخص المطربة اديبة علاقتها بالموسيقى والغناء (بان الموسيقى جزء من احشائها بالوجود) وتقول (لايمكنني تجريب اي احساس انساني فرحا او حزنا دون ان يحيلني الى الغناء والموسيقى) .

( الزمان ) التقتها ومعها كان هذا الحوار:

{ ماهو جديدك من الاعمال الغنائية؟

- سجلت مؤخرا اغنيتين الاولى بعنوان (ماجوز منك) كلمات صبيح حسن والحان علي سرجان والثانية بعنوان (كلهم يرحولك فدوه) كلمات والحان يوسف نصار.

{ لنتحدث على بداياتك في الفن ؟

- قدمت الى بغداد وعمري كان 15 عاما من مدينة بعقوبة التي كانت تمتاز بالنقاء في مجال الغناء الاصيل وعندما جئت الى بغداد صدمني صخب المدينة وبناؤها الصامت لذا قررت ان اتحاور مع نفسي وكان الحوار على شكل الحان وغناء والرغبة الجادة في الحضور الى الاذاعة والتلفزيون وكان مبناها قريبا من سكني عام 1979 انتميت الى فرقة الانشاد العراقية بعناوينها الكبيرة والتي كان يديرها الفنان روحي الخماش مدرس الموشحات مع فنانين اخرين منهم الراحل عباس جميل ومحمد نوشي وفاروق هلال وكل هولاء صقلوا موهبتي عندما احسست اني قادرة على ان انفرد من السرب فقررت ان اغني للراحل طالب القره غولي اغنية ويه الهوى والناس كالت واحباب ، وهذا الفنان الذي اكتشف خصائص الجمال في صوتي وهكذا انطــــــلقت كصوت جميل حقق النجاح واثار تساؤلات عدة والذي ترافق مع ظهور اصوات اخرى بعدها قررت توسيع نطاق عملي عندما تلقيت دعوة من الجالية العراقـــية في السويد وتونس والاردن ولبنان وحققت هناك حضورا واسعا.

{ وماذا عن استمراريتك بمشوارك الغنائي ؟

- لماذا لااستمر في مشواري الفني ،ساتوقف فقط حين احس ان الفن اصبح لاشئ ولكنه يسري في عروقي كالدم وحلمي منذ الصغر ان اكون فنانـــة مشهورة والحمد لله الجمهور يقرر ان كنت نجحت او اخفقت .

{ ماهي مواصفات الاغنية الناجحة ؟

- ان اهم مايميز الفنان سواء كان مطربا او ملحنا او شاعرا عليه ان يحمل الهوية الفنية والاغنية التي تحمل بين طياتها التراث والفلكلور الاصيل .

{ لماذا اغنية اليوم تخلو من العاطفة الوجدانية ؟

- اهم جانب في اغنية اليوم هو للاســـف هو ان بعض كتاب الاغنية فقدوا ذاكرتهم العاطفية بسبب غياب الحس الوجداني الصادق والشاعر المثقف ياخذ ويعطي لديمومة العلاقة العاطفية وهو لايتوفر الان في اغاني اليوم.

 

عدد المشـاهدات 90   تاريخ الإضافـة 07/11/2018   رقم المحتوى 23565
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2018/12/13   توقيـت بغداد
تابعنا على