00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  معهد الفنون ينظّم ورشة لتنمية مبادئ التمثيل الأساسي

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

ندوة تبحث المسرح في زمن الحداثة

معهد الفنون ينظّم ورشة لتنمية مبادئ التمثيل الأساسي

بغداد - ياسين ياس

واسط - حاتم القريشي

نظم معهد الفنون الجميلة ورشة مسرحية تضم اكثر من 20 طالبة وطالب وتهدف لتطوير المواهب الشبابية لدى طلبة المسرح وتعليم التركيز والتامل والانفعال والالقاء والمرونة الجسمية للطلبة الدارسين بقسم المسرح ، وحاضر في الورشة الطالب حسين بريسم الذي قال عنه رئيس قسم الفنون المسرحية ( ان الطالب بريسم هو من الطلبة المتميزين واستطاع ان يقدم رؤاه الاخراجية في اكثر من عمل مسرحي  وهو يقدم ويشارك في الكثير من الورش المسرحية ).

وعن الورشة قال الطالب حسين بريسم ( في هذه الورشة هناك تنمية لمخيلة الطلبة وتحليل النص والورشة تخص المراحل الدراسية كافة وهي تقام في شتى الدول العالمية  وان الورشة تمر بمرحلتين نظرية وعملية اي تطبيقية  ومن خلال هذه الورش نعول باتجاه تطوير المواهب لدى الشباب والطلبة ) مشيرا الى (ان هذه الورشة موجهة لهواة المسرح وتعتمد التمارين والتركيز والانفعالات وهذه الخواص هي منطلق اولي وتعتبر من مبادئ فن التمثيل الاساسي التعليمي وليس الانتاجي ونستطيع ان نطور الورش الى تقديم عروض مسرحية تساعد الطلبة على الابداع والمشاركات ).

واشاد عدد من الطلبة المشاركون في الورشة بمثل تلك الورش التي تهدف الى تطوير المواهب لديهم , شاكرين الادارة والقائمين على تلك الورش والتي تنمي فاعلياتهم المسرحية وتطبيقها لتساعد هواة المسرح الذين هم بامس حاجة لتلك الورش لتقديم اعمال جادة ،متمنين (ان تستمر وتتطور باستضافة اساتذة واكاديميين مختصين في المسرح للاستفادة من تجاربهم المسرحية) .

 تجسيد الواقع

الى ذلك اقامت مؤسسة العطاء والبناء والتنمية الاجتماعية / مكتب واسط بالتعاون مع مؤسسة سنتر فن للسينما والمسرح ندوة بعنوان ( المسرح في زمن الحداثة) حاضر فيها رئيس المؤسسة المخرج عباس مكي العبودي.

واشار تقرير نشر في صفحو دائرة العلاقات الثقافية العامة في (فيسبوك) ان (المحاضر قدم شرحا مفصلا عن المسرح في زمن الحداثة , قائلا : (يسمى المسرح بأبي الفنون وهذا دليل على رفعة ومكانة واهمية المسرح وكثيرا ما يتدوال الناس مقولة اعطني خبزا ومسرحا اعطيك شعبا مثقفا، ولهذا تكمن اهميته بانه يسهم في تمثيل الواقع ، حيث يتناول جميع القضايا التي تحصل في المجتمع بصورة واضحة امام الناس ويحل فن المسرح الكثير من المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع ، كما يعد المسرح نوعا من التسلية والترفيه عن النفس فيقضي الناس بعض اوقاتهم لمشاهدة هذه المسرحيات .

من جهة اخرى يعالج بعض المشاكل الاقتصادية وكذلك يساعد المفكرين على نشر افكارهم بين الناس وتوعيتهم ).

واضاف (فن المسرح في زمن الحداثة يشمل ايضا كل مفاصل اللغة العربية والادب والفنون الاخرى وهو معروف على احتوائه لجميع الفنون حيث يتلائم مع كل الاطروحات الفكرية الجديدة وعلى اختلافها).

كما جرت خلال الندوة مناقشات مستفيضة شارك فيها الحضور وطرحت بعض الاسئلة التي تخص الجانـــــــب المسرحي في زمن الحداثة . وفي ختامها تم تكريم البيت الثقافي الواسطي بشهادة تقديرية لدوره المتميز في تفعيل الحراك الثقافي

عدد المشـاهدات 60   تاريخ الإضافـة 05/11/2018   رقم المحتوى 23464
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2018/12/13   توقيـت بغداد
تابعنا على