00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  السعودية تطلق الأمير خالد شقيق الوليد بن طلال

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

السعودية تطلق الأمير خالد شقيق الوليد بن طلال

الرياض - الزمان

 

أطلقت السلطات السعودية سراح شقيق الملياردير الوليد بن طلال، الأمير خالد بن طلال، بعد نحو عام من اعتقاله، السبت، وسط تزايد الضغوط الدولية على المملكة منذ اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأكد خبر إطلاق سراح الأمير خالد بن طلال ثلاثة من أفراد العائلة على الأقل على موقع تويتر، الذين نشروا صورا للأمير وهو يقبّل ويحتضن نجله الذي يرقد في غيبوبة منذ سنوات.

وقالت نجلة شقيقه، الأميرة ريم بنت الوليد، على موقع تويتر: "الحمد لله على سلامتك"، ونشرت صورا للأمير خالد مع عدد من أقاربه.

ولم تقدم الحكومة السعودية علانية أي تفسيرات لاعتقاله أو شروط إطلاق سراحه.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الأمير خالد اعتقل لنحو11  شهرا بسبب انتقاده أكبر حملة قمع استهدفت عددا من الشخصيات البارزة في المملكة في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، التي شهدت اعتقال عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال في فندق ريتز كارلتون الرياض.

وأطلقت الحكومة السعودية عليها حملة ضد الفساد، لكن معارضين قالوا إنها محاولة لولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لاستبعاد منافسيه المحتملين وتعزيز سلطاته.

وكان الوليد بن طلال، الذي يلقّب بأنه "وارن بافيت" السعودية، من بين أولئك الذين اعتقلوا وأطلق سراحهم في أوائل يناير/كانون الثاني بعد اتفاق مالي غير معلن مع الحكومة.

وكما حدث مع الأمير الوليد بن طلال، قامت السُلطات بعد ذلك بـترتيبات" مالية مع معظم المعتقلين الآخرين في مقابل الإفراج عنهم.

وتأتي خطوة إطلاق سراح الأمير خالد بن طلال في الوقت التي تواجه فيه المملكة سخطا دوليا بسبب مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في إسطنبول في الثاني من أكتوبر/تشـرين الأول.

 

عدد المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 04/11/2018   رقم المحتوى 23458
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2018/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على