00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  القبض على عصابة قاتلي معاون طبي في البصرة

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

إنفجار شاحن هاتف محمول يخلّف حريقاً وضحايا

القبض على عصابة قاتلي معاون طبي في البصرة

 

البصرة - الزمان

ديالى - سلام الشمري

اعلنت وزارة الداخلية عن اعتقال قاتل بعد اقل من 24 ساعة من تنفيذه جريمته في محافظة نينوى.

 وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن في بيان ان (مديرية شرطة الحدباء التابعة لقيادة شرطة المحافظة  كشفت عن جريمة قتل حصلت بحق أحد المواطنين في منطقة وادي حجر في الجانب الأيمن لمدينة الموصل)، واضاف انه (تم القاء القبض على القاتل بعد اقل من 24 ساعة وتدوين اقواله بالاعتراف إبتدائياً وقضائياً واتخاذ الاجراءات القانونية بحقه لإكمال أوراقه التحقيقية)، مشيرا الى ان (اعتقاله تم في منطقة گوگجلي في الجانب الأيسر لمدينة الموصل).

 فيما لقي ثلاثة أشخاص بينهم طفلان مصرعهم وأصيب سبعة آخرون، في حي رابرين بقضاء رانية التابع لمحافظة السليمانية جراء حريق اندلع إثر انفجار شاحن هاتف محمول.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، حسين عبدالله، في تصريح امس  إن (حريقا نشب في أحد منازل القضاء ما أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص وهم سيدة تبلغ من العمر 60 عاماً واثنين  من أحفادها أحدهما 6 سنوات والآخر 12 سنة)، وأضاف: (كان هناك عشرة أشخاص في المنزل لحظة حدوث الحريق، وقد نجحت فرق الدفاع المدني في إخراجهم وقد تم نقل 7 مصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج بينهم 3 حالاتهم الصحية مستقرة), وأشار عبدالله إلى أن (الحريق نجم عن تماس كهربائي حيث انفجر شاحن هاتف نقال كان موضوعاً في المقبس الكهربائي لينتشر الحريق في بقية أرجاء المنزل).

 ونشب حريق في المول التجاري تايمز سكوير  في محافظة البصرة من دون معرفة الاسباب او حجم الاضرار .

مركز تجاري

وقال بيان امس ان (المول قد تم افتتاحه كأكبر مركز تجاري في المحافظة في الاول من كانون الثاني 2016 بمساحة 62 الف متر مربع وبكلفة 162 مليون دولار).

وضبطت سلطات منفذ ميناء أم قصر في المحافظة سيارتين مخفيتين داخل حاوية. وقال بيان لهيئة العامة للكمارك امس  أن (مركز كمرك ام قصر ضبط وبالتعاون مع شرطة الكمارك والاستخبارات ومنتسبي هيئة  المنافذ سيارتين دون الموديل مخفيتان في حاوية وقد تم كشفهما وإحالتها الى الجهات المختصة لإتخاذ الأجراءات القانونية بحقها).

 وأعلن رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة، أسعد العيداني عن القاء القبض على العصابة المنفذة لجريمة قتل المعاون الطبي الذي تم اغتياله امام مستشفى الصدر التعليمي نهاية أيلول الماضي. وقال العيداني في بيان ان (خلية الصقور الاستخبارية تمكنت بعد جمع معلومات استخبارية من القاء القبض على منفذي جريمة قتل المعاون الطبي الذي اغتيل امام مستشفى الصدر التعليمي في وقت سابق.

مشيراً الى ان (فريق الخلية الاستخباري تمكن ايضاً من القاء القبض على منفذي جريمة قتل شابين بمنطقة الساعي في الفترة القليلة الماضية), وأضاف، ان (المتهمين الذين تم القاء القبض عليهم سيتم عرضهم بعد تصديق اقوالهم امام السلطات المختصة).

 وكشف قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل كاظم العبادي عن إعطاء الضوء الأخضر بتعقب مطلقي الشائعات في قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى .

 وقال العبادي في بيان ان (الوضع الامني في القضاء  مستقر وليس هناك مدعاة للقلق كما ان الأجهزة الامنية الحكومية تفرض سيطرتها على جميع المناطق والقرى), واوضح  العبادي ان (أهم تحديات القضاء  هي كثرة الشائعات المغرضة والتي اعطينا الضوء الاخضر بتعقب مطلقيها واعتقالهم وفق القانون لانهم يسهمون في زعزعة الامن والاستقرار وهم رديف للجماعات الارهابية في فعلهم الذي يحاول تقويض الامن في مدينة كبيرة ومهمة كخانقين).وعثرت القوات الأمنية في قيادة عمليات سامراء على وكر لعصابات داعش الإرهابية يحتوي على عفش وأواني طبخ في منطقة السيد غريب.

وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان ان (قوة مختصة فجرت خمس عبوات ناسفة محلية الصنع عبارة عن جلكان سعة 20 لتر خلال واجبا في خط اللاين، في حين القت القبض على 12 متهما وفق مواد قانونية مختلفة بينهم مطلوب بقضايا إرهابية، ضمن قاطع المسؤولية). والقت القوات الامنية القبض على 6 عناصر من عصابات داعش يعملون بما يسمى بديوان الجند في الجانب الايسر للموصل.

معلومات دقيقة

وذكر الناطق باسم الداخلية في بيان امس  ان (فوج طوارئ الشرطة الأول التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة القت  القبض على 6عناصر من عصابات داعش المطلوبين بقضايا إرهابية جميعهم كانوا يعملون  فيما يسمى بديوان الجند لداعش واعترفوا بمشاركتهم في القتال ضد قواتنا الأمنية), مشيرا الى ان (القبض عليهم في مناطق وأحياء لبلديات والسكر والحدبآء والمرور والإنتصار في الجانب الأيسر للمدينة ).

وعثرت القوات الامنية على كميات من الاسلحة والمتفجرات في محافظة كركوك.

وتابع رسول ان ( مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في الوزارة عثرت على 3 انفاق في جبال ساردك بالمنطقة المحصورة بين ناحية سركران وناحية الزاب في كركوك)، واضاف ان (القوات تمكنت من محاصرة هذه الإنفاق، وقد احتوت على جثة احد الدواعش ويعتقد انه قتل اثناء اطلاق النار و4 بنادق كلاشنكوف وغدارة مصرية و4 مواد متفجرة C4 وحزامين ناسفين و3 مساطر تفجير و6 عبوات ناسفة و7 أسلاك تفجير وجهاز حاسوب لابتوب، فضلا عن ملابس عسكرية ومدنية ومولد كهرباء ودراجتين ناريتين وجهازين محمول، وقد تم تفجير المواد المتفجرة والعبوات الناسفة موقعيا من قبل الجهد الهندسي).

 واعتقلت شرطة كرميان اربع نساء بتهمة القيام باعمال سرقة في قضاء كلار التابع لمحافظة السليمانية.

وقالت الشرطة في بيان امس  انه (بعد اعلامهم بوقوع عدد من حالات السرقة وسط سوق بمدينة كلار، تمت مراقبة السوق، وتمكنا على اثرها من اعتقال اربع نساء لهن ضلوع بتلك الحالات من السرقة ), واضاف ان (ثلاثة منهن اكراد والرابعة من العرب، متهمات بسرقة الموبايل والحقائب النسائية).

عدد المشـاهدات 14   تاريخ الإضافـة 03/11/2018   رقم المحتوى 23413
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2018/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على