00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  إيكاردي يحسم ديربي ميلانو وإيفرتون يتابع نتائجه المتميزة

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

مونبلييه يصعد إلى المركز الثالث

إيكاردي يحسم ديربي ميلانو وإيفرتون يتابع نتائجه المتميزة

{ مدن - وكالات

نجح إنتر ميلان في حسم ديربي الغضب أمام الغريم ميلان في اللحظات الأخيرة من المباراة بهدف نظيف، وذلك ضمن فعاليات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي. ومن الشوط الأول بدت الرغبة واضحة عند النيراتزوري إنتر ميلان في التسجيل وبعد مرور 10 دقائق ألغى حكم اللقاء هدفاً لإيكاردي بداعي التسلل قبل أن يسدد اللاعب نفسه كرة في قائم ميلان. وخرج ناينجولان لاعب وسط إنتر ميلان متأثراً بإصابته في الشوط الأول بعد عدد من الالتحامات مع لوكاس بيليا لاعب وسط ميلان وحل فاليرو بدلاً منه. وآخر أحداث الشوط الأول هو إلغاء هدف موساكيو لاعب ميلان بعد وجوده في موقف تسلل هو الآخر لينتهي النصف الأول من المباراة سلبياً بلا أهداف. وكان الشوط الثاني أسوأ على صعيد الأداء، ولكن أبى ماورو إيكاردي أن تنتهي المباراة بالتعادل السلبي ليسجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 91 برأسية مميزة ليحسم ديربي ميلانو للنيراتزوري. الفوز يرفع رصيد إنتر ميلان لـ 19 نقطة في المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة في المركز الـ 12.

خسارة بوردو

صعد مونبلييه الى المركز الثالث بفوزه على بوردو 2- صفر في المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا، في حين حسم مرسيليا دربي الجنوب على حساب مضيفه نيس 1- صفر اول امس الأحد. ومنذ سقوطه أمام ديجون في المرحلة الأولى، لم يتعرض مونبلييه بقيادة مدريه ولاعبه السابق ميشال در زاكاريان، لأي خسارة في تسع مباريات، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة متقدماً مرسيليا بفارق الأهداف وعلى ليون الخامس بفارق نقطتين. وسجل غايتان لابورد لاعب بوردو السابق (17) وأندي دولور (53 من ركلتي جزاء) هدفي مونبلييه ليحقق فريقهما الفوز الثالث توالياً على ملعبه للمرة الأولى منذ خريف عام 2015. في المقابل، توقفت النتائج الايجابية لبوردو الذي حصد 10 نقاط من أصل 12 ممكنة في المراحل الأربعة السابقة. وتنتظر بوردو فترة مضغوطة من المباريات حيث يلتقي مع زينيت سان بطرسبرغ الروسي في الدوري الأوروبي الخميس المقبل، ثم ضد نيس وليون محلياً في 28 الحالي و3 تشرين الثاني المقبل، قبل أن يضيف زينيت مجدداً في 8 منه.

فوز ثمين لمرسيليا

وعاد مرسيليا بفوز ثمين من نيس بهدف وحيد على الرغم من خوضه المباراة في غياب جناحه الدولي فلوريان توفان المصاب. وكان توفان سجل 7 أهداف في تسع مباريات في الدوري المحلي ليكون أفضل هداف في صفوف فريقه. في المقابل غاب البرازيلي لويس غوستافو والأرجنتيني لوكاس أوكامبوس الموقوفين. وأظهر مرسيليا فعالية كبيرة في المباراة لأن الهدف الوحيد الذي سجله فيها عن طريق مورغان سانسون (42) جاء من تسديدته الوحيدة له بين الخشبات الثلاث طوال المباراة. وخاض الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي المباراة أساسياً في صفوف نيس علماً بأنه كان مرشحاً بقوة للانتقال إلى مرسيليا خلال الصيف من دون أن تتكلل الصفقة بالنجاح. وكان نيس الفريق الأفضل في الشوط الأول وتحديداً عن طريق بالوتيلي لكن حارس مرسيليا ستيف مانداندا تصدى لمحاولتيه الأولى من تسديدة قوية (15) والثانية من كرة رأسية (24). وخلافاً لمجريات اللعب، نجح مرسيليا في اقتناص هدف المباراة الوحيد بعد لعبة مشتركة بين الصربي نيمانيا رادونييتش و بونا سار لتصل الكرة إلى سانسون الذي سيطر عليها ببراعة قبل أن يسدد في الشباك قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق. ونجح مرسيليا في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة. وعلى ملعب "جوفروا غيشار"، انتهى اللقاء بين سانت إتيان ورين بتعادلهما 1-1. تقدم اصحاب الأرض بواسطة التونسي وهبي الخزري بعد مرور 5 دقائق من ركلة جزاء قبل أن يرد عليه السنغالي إسماعيلا سار (34).

انتصار ثالث

حقق إيفرتون انتصاره الثالث توالياً بتخطي كريستال بالاس 2-0 اول امس الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز. ويدين إيفرتون بهذا الانتصار للشاب دومينيك كالفيرت ليوين الذي وقع على الهدف الأول 87 والتركي جينك توسن الذي خطف الثاني 89. وكان كريستال بالاس فوت على نفسه فرصة التقدم في الشوط الثاني حين أضاع له الصربي لوكا ميليفوجيفيتش ركلة جزاء في الدقيقة 60. وصار رصيد إيفرتون 15 نقطة في المركز الثامن فيما بقي رصيد كريستال بالاس عند النقطة السابعة في المركز الخامس عشر.

مونشنغلادباخ يكتسح ماينتس

 وتنص مونشنغلادباخ الوصافة وصعد للمركز الثاني عقب فوزه على ماينتس بأربعة أهداف دون رد في إطار المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم. أهدر هرتا برلين نقطتين وبالتالي فرصة تشارك المركز الثاني مع فيردر بريمن، وذلك بتعادله مع ضيفه فرايبورغ 1-1 اول امس الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولم يستغل ممثل العاصمة تعثر لايبزيغ أمام أوغسبورغ السبت الماضي (صفر-صفر) لكي يتقدم عليه، بل اكتفى بدوره بتعادل صب في صالح بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة الذي أصبح أمامهما بفارق نقطة بعد فوزه السبت على مضيفه فولفسبورغ (3-1). وكان بوروسيا مونشنغلادباخ المستفيد الأكبر من تعثر هرتا ولايبزيغ، إذ أصبح ثانياً بفارق الأهداف أمام فيردر بريمن بعدما حقق فوزه الثالث في المراحل الأربع الأخيرة والخامس هذا الموسم، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه ماينتس4-صفر بفضل الثلاثية الأولى على الإطلاق ليوناش هوفمان (21 و53 و63) وهدف من البلجيكي تورغان هازار (58).

تعادل غير متوقع لهرتا

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، تقدم هرتا برلين منذ الدقيقة 7 بهدف للسلوفيني أوندريه دودا الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف حتى الآن، لكن فرايبورغ فرض على مضيفه الاكتفاء بالتعادل للمرة الثانية توالياً بإدراكه التعادل في الدقيقة 36 عبر روبن كوخ الذي رفع رصيد فريقه إلى 9 نقاط في المركز الحادي عشر. واعتقد هرتا أنه حصل على فرصته لحسم النقاط الثلاث لصالحه في الوقت القاتل من اللقاء عندما احتسبت له ركلة جزاء بعد خطأ على نجل مدربه المجري بال دارداي، بالكو الذي يحمل الجنسية الألمانية ايضا، لكن الحكم عاد عن القرار الذي اتخذه قبل دقيقتين على نهاية اللقاء بعد الاحتكام إلى تقنية الفيديو "VAR" التي أظهرت بأن المدافع مانويل غولدي لم يرتكب خطأ في منطقة الجزاء.

وأقر دارداي الأب بعد اللقاء بأنه "لم يكن قراراً خاطئاً" من قبل الحكم بنجامين كورتوس، مضيفاً "بعد الشوط الأول، حصلنا على فرص واضحة للتقدم.

 اهتزت شباكنا بهدف في الشوط الأول بعدما تغير مسار الكرة، وهذا أمر مزعج".

ورأى أن فريقه "افتقد إلى اللمسة الأخيرة وتلك التمريرات الأخيرة (الحاسمة)، وبالتالي نحن نتقبل النتيجة".

وسيكون فريق العاصمة أمام مهمة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة إذ يحل ضيفاً على بوروسيا دورتموند المتصدر، كما يلتقي في المرحلة التي تليها مع لايبزيغ.

 

عدد المشـاهدات 31   تاريخ الإضافـة 22/10/2018   رقم المحتوى 23228
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2018/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على