00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  الشامي يجسّد شخصية يوسف عمر سينمائياً: الصدفة تساعد في شهرة أغنية يفر بيّه

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الشامي يجسّد شخصية يوسف عمر سينمائياً: الصدفة تساعد في شهرة أغنية يفر بيّه

 

بغداد - ياسين ياس

الفنان محمد الشامي مطرب من جيل الثمانينيات قدم عدد من الاغاني التي عرفها الجمهور وعشاق الاغنية العراقي وبرزت اغنية هوى المحبوب لتنال شهرة واسعة وتترك بصمة في مسيرته الفنية ، ( الزمان ) التقته في هذا الحوار:

{ اين انت الان ومامشاريعك الفنية ؟

- حاليا اتواجد بمدينتي النجف واتردد على دائرة المسرح الوطني ببغداد كوني منتسب في الفرقة القومية للفنون الشعبية ، وعن مشاريعي الفنية الان استعد لتجسيد شخصية قارئ المقام العراقي الراحل يوسف عمر من خلال فلم سينمائي تنتجه شركة ميديا كروب ومقرها في المانيا.

{ وماذا عن البيئة التي ولدت فيها ؟

- نشات في بيئة محافظة ومدينة طابعها ديني الا وهي النجف التي خرجت شعراء وفنانين وانتمي لعائلة ليس لها علاقة لا من قريب او بعيد بالفن .

{ وماسر شهرة اغنية يفر بي هوى المحبوب التي صارت وقتها اغنية الشارع ؟

- سر خلود الاغنية هو اللحن ثم الاداء ويقينا ان الجمهور قيم الاغنية عندما بثت في ثمانينات القرن الماضي ولولا الصدفة التي حصلت فيها هذه الاغنية لاندثرت ولم تجد من يؤديها لانها تحتاج لطبقات صوتية متكاملة من القرار والجواب والاغنية من الحان الراحل طارق الشبلي وكلمات محمد المحاويلي  ولها قصة طويلة تصلح لفلم غنائي من رحلة الملحن من البصرة الى الحلة ثم بغداد للقائي به .

{ لماذ لم تستمر بعد هذه الاغنية في الغناء ؟

- لم استمر بالغناء لاسباب فنية وهناك اغاني لم تصل الى الجمهور عدا اغنية يلي نويت تبيع وهي من الحان علي سرحان وكلمات محمد المحاويلي .

{ صرحت قبل فترة ان صوتك الان هو الافضل؟

- نعم ان صوتي افضل بكثير من المطربين .و الغناء لايحتاج الى صوت فقط بل الصدق والاحساس والقدرة على العطاء لكن المعادلة الان تغيرت وساقدم شئ يثبت كلامي .

{ كيف ترى الاغنية العراقية حاليا ؟

- حال الاغنية اليوم من حال الوطن فيها ارتباك وخوف وغياب الرومانسية بحيث وصل الغناء الى المقابر من خلال اغنيات لايشرفني ذكر اسمها

{ ماذا تعني لك المراة ؟

- لا تسال الفنان عن المراة فهي كل شئ بحياته الهام وحب وام واخت وحبيبة واخيرا زوجة تشاركه الهم وتفجر طاقاته للاستمرار بالابداع .

{ هل ستعود الى الغناء؟

- انا عائد الى الغناء قريبا باغاني جديدة وبصوت واداء واحساس مبهر يخطف الابصار .

 

 

عدد المشـاهدات 65   تاريخ الإضافـة 25/09/2018   رقم المحتوى 22502
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2018/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على