00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  جواد محسن يسجّل قطار العمر للقرةغولي:​​​​​​​ أغنية اليوم تخلو من الحس الوجداني

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

جواد محسن يسجّل قطار العمر للقرةغولي: أغنية اليوم تخلو من الحس الوجداني

 

بغداد –  ياسين ياس

عرف الجمــــــــهور الموسيقي والغنائي الفنان المجتهد جواد محسن كاحد المطربين الذين واكبوا المشهد الغنائي العراقي الملتزم اذ شق طريقه بنجاح وحقق شهرة اهلته ان يكون مطربا يقف الى جانب المطربين الرواد. (الزمان) التقته ومعه كان هذا الحوار:

{ ماهو جديدك؟

- سجلت مؤخرا ثلاث اغنيات جديدة هي اغنية قطار العمر من كلمات الشاعر الغنائي عدنان هادي والحان الراحل طالب القرةغولي والاغنية الثانية بعنوان موحلوه منك كلمات كريم خليل الحان عبد الرحمن علي والاغنية الثالثة بعنوان حسبه اتجيبني من كلمات الشاعر عدنان هادي والحان عباس محسن .

{ كيف تقرأ اغنية اليوم ؟

- الاغنية الحقيقة وكما يتفق معي المتتبعين لها ثلاثة اركان هي الشعر واللحن والاداء فضلا عن الاخراج الصوتي والتلفزيوني الذي يسهم بنجاحها للجمهور ، لكن في الوقت الحاضر نتابع العديد من الاغاني التي ليس لها علاقة بالتصوير كما نرى رداءة الشعر واللحن والصوت .

{ في الاونة الاخيرة غبت عن الساحة الغنائية ما السبب ؟

- انا موجود لكن العتب كل العتب على البعض من وسائل الاعلام التي لاتهتم بالفنانين المبدعين وعندما يغيبون لفترة لاتبادر بالسؤال عن سبب الغياب بل تهتم تلك الوسائل بالمطربين لايصلون الى انتاجنا واصواتنا لكن الجمهور ذكي ويستطيع ان يميز الصوت الجيد من المتهالك ويبقى عتبي الشديد على بعض وسائل الاعلام كماذكرت .

{ في حياتك محطات كثيرة هل تعتز بواحدة منها ؟

- كل محطاتي اعتز بها لانها تحمل معاناة وذكريات جميلة وتحمل ايضا تجارب كان لها دورا كبيرا بتكويني كفنان ملتزم ومحب لفنه.

{ اي ملحن ترك بصمة على الساحة الغنائية ؟

- هنالك اكثر من واحد ترك بصمة في عالم الالحان منهم الراحل طالب القرغولي وفاروق هلال وكوكب حمزة والملحن محسن فرحان الذي اتمنى له الصحة والعافية وآخرون .

{ هنالك مطربين قاموا باعادة تسجيل اغاني لغيرهم ماذ تقول عنهم ؟

- لا ضير في ذلك اذا تم التسجيل والتصوير بشرعية وبموافقة الاطراف التي سجلت الاغنية كالشاعر والملحن والمطرب لكننا نرى ومع الاسف نرى البعض الذي لايتعامل مع هذه الشرعية وهذا يعد سرقة للاغنية وتسجيلها بصورة غير شرعية وهذا مرفوض مهنيا واخلاقيا ، لان ولادة اي اغنية ليست بالشئ الهين وتعد نتاج معاناة متواصلة لغاية ولادة الاغنية التي تعبر عن حالة مميزة وجميلة .

{ وكيف تتم المعالجة لمثل هكذا حالات ؟

- المفروض ان تشكل لجان مختصة لمتابعة هذه الحالات كلجنة فحص الاصوات والنصوص وتخضع للسماع من اجل تقييمها واعطاء الصلاحية لها قبل البث والموافقة عليها ولك ان تقدر ذلك .

{ لماذ تخلو اغنية اليوم من العاطفة ؟

اهم جانب باغنية اليوم هو فقدان كتاب الاغنية لذاكرتهم العاطفية بسبب غياب الحس الوجداني الصادق والشاعر المثقف ياخذ ويعطي لديمومة العلاقة العاطفية وهذا لايتوفر باغنية اليوم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدد المشـاهدات 62   تاريخ الإضافـة 24/09/2018   رقم المحتوى 22451
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2018/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على