00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  (الشرقية) تطرح دورتها البرامجية الجديدة الحافلة بكل ما هو متميز

الأخيرة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

تجارب الأطفال والشباب في ماما لوله وضوة الغبشة

 

(الشرقية) تطرح دورتها البرامجية الجديدة الحافلة بكل ما هو متميز

 

بغداد- ندى شوكت

اعلنت قناة (الشرقية) مساء الخميس عن دورتها البرامجية الجديدة الحافلة بكل ما هو جديد ومتميز .فمن بين البرامج الانسانية التي تحظى دوما بالاولوية لدى ادارة القناة  (لك القرار)  بموسمه الثاني الذي يقدمه الفنان محمد هاشم والبرنامج يتناول حالة اجتماعية عامة ويكون القرار بشانها بيد المشاهد . وعنه قال هاشم ( في الحلقة الاولى من البرنامج بموسمه الثاني ذهبنا الى البصرة لمدة ثلاثة ايام من اجل ايصال الماء لاهلنا في البصرة ،وفور وصولنا للمحافظة  توجهنا الى مستشفى الصدر التعليمي ومستشفى البصرة العام لان المرضى هم الاكثر الحاجة الى هذه المياه ،كانت هناك بانتظارنا كارثة انسانية، الاطباء قالوا  انهم يوميا يستلمون اكثرمن الف حالة تسمم وهذا محزن جدا .وكانت هذه الحلقة الاولى من لك القرار والتي تطلبت جهدا كبيرا والجميع كانوا مثابرين لانجازها) مضيفا (في الحلقات الاخرى سنتناول حالات من محافظات مخنلفة ومواضيع كثيرة مثيرة ففي لك القرار نحرض التاس على فعل الصح ونشجع المعنيين لاتخاذ القرار الصح) مشيرا الى انه (لدينا حلقة عن الامراض السرطانية واخرى عن التعليم) .

*ومن البرامج الانسانية الاخرى (فريق الامل) الذي يقوده ثلاثة من رواد الفن العراقي هم: اسيا كمال ومحمود ابو العبايس وقاسم الملاك الذين يحاولون ان يوصلون الامل والابتسامة للعوائل العراقية بمختلف المحافظات ويرجعون الامل لمن فقده بهذه الحياة.والحلقة المقبلة ستكون من بغداد).

*والدورة البرامجية الجديد تضم الموسم الثاني من برنامج (اكسبرس) تقديم الاعلامي ميناس السهيل الذي قال(جولتي مستمرة في البرنامج بموسمه الثاني حيث ننطلق في لقاء فنانين ومبدعين تركوا بلدهم مجبرين منهم النحات رائد العبيدي. وبرنامجا يزور اكثر من مدينة ومن خلاله نطلعكم على ثقافات مختلفة وسنشرح لكم كل المعالم التي نزوها).

* ومن البرنامج المنوعة التي تعنى بالرياضيين  برنامج (جك ان) بموسمه الجديد وهو من تقديم محمد عماد الذي يحظى بمتابعه واسعة خاصة من المعنين بالرياضة اذ انه يلتقي بالرياضيين ويدخل بيوتهم ويعرف الناس عليهم عن قرب.

* وهناك برنامج (ماما لوله) تقديم الفنانة الاء حسين و يعنى بالاطفال الذين يعانون من  حالات اجتماعية خاصة للتعرف عليهم ونشر الفرحة بينهم وتهيئة ثقافة عقلية لهم ليكونوا شخوصا يفتخر بهم.وعنه قالت الفنانة الاء (انه برنامج انساني يهتم بالاطفال الذين فقطوا احد والديهم  بسبب الارهاب او كلا الوالدين ، ونحن لن نتناول تفاصيل تخص حياته وانما نلعب ادوار ماما لوله واطفالها ونعيش حياة كاملة بجوانبها المشرقة ،سنشتغل على طموح الطفل على مناطق بعقل الطفل تقدمه للمستقبل وتجعله يرى المستقبل بعين افضل،فالبرنامج فكرته مختلفة ويعتمد على فسحة من  الجمال وطموح الطفل والحمدلله الانتاج ضخم جدا وان شاء الله نتوفق به ،فالبرنامج يختلف عن البرامج الماسوية عن الاطفال الذين فقدوا ذويهم فهو بعيد كل البعد عن الحزن والماساة ،قريب جدا من الفرح والالوان والضحك والسرور والعلم والعطاء).

*ويعود البرنامج الانساني (كرسته وعمل ) بنسخته الجديدة والذي تقدمه الاعلامية شيماء عماد زبير  ويستهدف في حلقته الجديدة عائلة من الموصل تضم 3 ايتام فقدوا الاب والام باحداث الموصل بعد ان تهدم البيت فيتولى البرنامج اعادة بناء البيت وعلاج عيون الابنة التي تضررت بالانفجار، وعنه قالت زبير( نكمل مشوارنا بقصص انسانية جديدة بعد ان اعدنا تاهيل زقاق كامل في الموصل في الموسم السابق) مضيفة ( اشكر كل القائمين على هذا البرنامج العملاق الذي لا تنهض به اية مؤسسة سوى مؤسسة بفكر اعلامي عملاق).

*وهناك حزمة من البرامج الوثائقية  منها برنامج عن الموصل عنوانه (الحدباء والعتقاء) و اخر عن مدينة اور التاريخية بعنوان(اور بدء كل العصور وهناك برنامج(المغرد كما الطيور) عن الفنان حميد منصور عن حياته واغنياته ويتضمن لقاءات بفنانين يتحدثون عنه مع عرض صور نادرة.

*وتقدم (الشرقية) بدورتها الجديدة الجزء الثالث من المسلسل السوري (عطر الشام).

* ومن البرنامج الجديدة برنامج (ضوة الغبشة) الذي يسلط الضوء على الشباب الذين لديهم افكار جديدة ويتحدون المستحيل لتنفيذها  كما هو الحال مع شابة كفيفة كان طموحها تقديم برنامج فحققت طموحها وحلمها واصبحت مذيعة تقدم برنامج(نور) الموجه لمن فقده بصره.

 

عدد المشـاهدات 85   تاريخ الإضافـة 08/09/2018   رقم المحتوى 22053
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2018/11/21   توقيـت بغداد
تابعنا على