00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  تركيا تستعد لشن هجوم على مواقع حزب العمال شمال العراق

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

الإتحاد الكردستاني يطالب أنقرة بمراجعة مواقفها من أجل حماية السلام

تركيا تستعد لشن هجوم على مواقع حزب العمال شمال العراق

بغداد - الزمان

انقرة - ماهر اوغلو

 

طالب الاتحاد الوطني الكردستاني، الخارجية التركية بمراجعة تصريحاتها من اجل هماية السلام وعدم اراقة الدماء ، نافيا الاتهامات بشأن دعم حزب العمال الكردستاني. وقال المتحدث باسم الاتحاد سعدي احمد بيره ردا على تصريحات وزير الخارجية التركي مولود جاوش اوغلو ان (الاتحاد يناضل من اجل حل المشكلات بالسلام عن طريق سياسته الثابتة ومنذ مباحثات البقاع عام 1993 بين تركيا وحزب العمال الكردستاني وايقاف القتال بمبادرة من الرئيس الراحل جلال الطالباني)، وأضاف ( لا نتمنى هدر اي قطرة دم للاكراد اوالاتراك وندعو الخارجية التركية الى مراجعة دقيقة لتصريحاتها لحماية السلام). وحذر مصدر من الاتحاد من خطورة شن تركيا لهجمات على مناطق يسيطر عليها حزب العمال . وقال المصدر ان (هناك نحو 700  قرية في المنطقة التي يسيطر عليها حزب العمال وفي حال شنت تركيا أي هجمات فيسبب ذلك أزمة لاجئين جديدة). فيما أفاد مصدر بأن المدفعية التركية قصفت مناطق حدودية تابعة لمحافظة دهوك. وقال المصدر في تصريح امس إن (المدفعية التركية قصفت مواقع في محيط ناحية ديرلوك الحدودية التابعة لقضاء العمادية شمال المحافظة)، وأضاف أن (ألسنة النيران تصاعدت من المواقع التي تعرضت للهجوم)،  لافتاً إلى أن (القصف مستمر ولم يتم التعرف على حجم الخسائر). ونشرت صحيفة بريطانية مقالاً لهنا لوسيندا سميث بعنوان الأتراك جاهزون لشن هجمات على الاكراد من 11 قاعدة عراقية جديدة. وأضافت سميث أن (تركيا تتحضر لشن هجمة على حزب العمال في خطوة يأمل فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها ستدعمه في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الشهر الجاري)، لافتة الى ان (الجيش التركي أنشأ 11 قاعدة جديدة في العراق غالبيتها بالقرب من حدوده مع إيران)، مؤكدة ان (المنطقة تعد معقلاً لحزب العمال الكردستاني) على حد تعبيرها . ونقلت سميث عن المحلل ماكس هوفمن قوله إن (أردوغان لديه تاريخ في شن هجمات خارجية لاسيما العسكرية منها عندما يشعر بأي تهديد انتخابي).

و أعلن الجيش التركي عن إن ضربة جوية نفذتها طائراته الحربية اسفرت عن مقتل ستة مسلحين من حزب العمال. وقال الجيش على موقع تويتر إن (الضربة الجوية التي نفذت استهدفت مناطق هاكورك وجارا ومتينا والزاب وقنديل وأفاسين في شمال العراق ودمرت 16 هدفا للحزب).

وعادة ما تنفذ تركيا ضربات جوية ضد أهداف تابعة للحزب بشمال العراق حيث يتمركز الحزب في جبال قنديل كما هددت أيضا بتنفيذ عمليات في سنجار.الى ذلك نفى قائممقام قضاء سنجار في نينوى وكالة فهد حامد وجود اي قوات امريكية وسط القضاء. وقال حامد في تصريح امس ان (الحديث عن تواجد قوات امريكية في سنجار عار عن الصحة لكن الحقيقة هو ان قوة من المستشاريين العاملين ضمن قوات التحالف الدولي جاءوا برفقة قوة تابعة لوزارة الدفاع من الفرقة التاسعة اللواء المدرع 37 لاجراء كشف موقعي على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا)،  مشيرا الى ان (هذه القوات استقرت منذ اربعة ايام قرب قرية ام ذيبان التابعة لناحية البعاج على الشريط الحدودي وتعمل على تقويم الاوضاع فيها). وكان إردوغان قد أشار إلى عملية للجيش التركي في العراق وسوريا. وقال أردوغان خلال تجمع انتخابي ان (قنديل هي التالية وسنجار بعدها وكلتاهما في شمال العراق وسنواجه كل من يهدد ويزعج بلادي).

 

 

 

 

عدد المشـاهدات 74   تاريخ الإضافـة 06/06/2018   رقم المحتوى 20228
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2018/10/16   توقيـت بغداد
تابعنا على