00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  المخابرات تستدرج قيادات داعش من سوريا وتعتقلهم في العراق

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

المخابرات تستدرج قيادات داعش من سوريا وتعتقلهم في العراق

بغداد - عبد اللطيف الموسوي

 

أعلن جهاز المخابرات الوطني عن استدراج خمسة من قيادات داعش من سوريا واعتقالهم في العراق. وقال مصدر  أن (جهاز المخابرات الوطني يستدرج خمسة من قيادات داعش ا من سوريا ويلقي القبض عليهم داخل العراق).

 فيما ألقت القوات الامنية القبض على ثلاثة اشخاص في كمين محكم جنوب مدينة الموصل.وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان امس  ان (مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة  العشرين ومن خلال كمين محكم ألقت القبض على ثلاثة ارهابيين في منطقة حمام العليل جنوب الموصل مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4/1 إرهاب), وأضاف ان (مفارز الاستخبارات العسكرية في اللواء 32  الفرقة الثامنة ضبطت حزاماً ناسفاً في منطقة حصيبة بالقائم في محافظة  الانبار وتم معالجته من قبل كتيبة هندسة الفرقة). وفجرت القطعات الامنية في ثلاث محافظات، 34  عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية.وتابع رسول ان (قوات عمليات سامراء فجرت أربع عبوات ناسفة تحت السيطرة ضمن منطقة الجزيرة كما  تمكنت القوات في عمليات محافظة ديالى استنادا الى معلومات استخبارية ومن خلال البحث والتفتيش من العثور على عبوة ناسفة في قرية البوبكر وتم تفجيرها موقعياً دون أضرار), واوضح أن (قوة من قيادة عمليات الأنبار عثرت خلال تطهير مقبرة البوعساف على 29 عبوة ناسفة على شكل جليكان يحتوي على مادة C4 جرى تفجيرها من قبل مفرزة المعالجة),واضاف رسول ان (مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة وبمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة مستمرة ألقت القبض على اثنين من الارهابيين في منطقة الزنكورة بجزيرة الرمادي - الانبار وهما من المطللوبين للقضاء وفق احكام المادة 4/1 إرهاب كما عثرت القوة على نفق كانت تستخدمه عصابات داعـش الارهابية للاختفاء والتنقل في منطقة البو هايس بالرمادي). وافاد مصدر محلي في محافظة ديالى،  بان مفارز من الدفاع المدني اخمدت حريقا اندلع في منزل سكني شمال المحافظة.وقال المصدر في تصريح ان (حريقا هائلا اندلع في منزل سكني بقرية جديدة الاغوات قرب قضاء الخالص وان مفارز الاطفاء توجهت على الفور ونجحت من اخماده وتسبب الحريق باضرار مادية دون اي اصابات بشرية).

 من جهة اخرى  قالت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي أن الضربة التي وجهتها بلادها لسوريا كانت تحذيرا ونحن على استعداد لتوجيه ضربات أخري في حال استخدم النظام السوري السلاح الكيميائي مجدداً.

واكدت بارلي إن (الهدف من الضربات الثلاثية هو منع النظام السوري من تكرار الهجمات الكيماوية).  وأضافت (اذا تكررت تلك الهجمات مجددا سنوجه ضربات جديدة).

 

عدد المشـاهدات 41   تاريخ الإضافـة 09/05/2018   رقم المحتوى 19858
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2018/5/25   توقيـت بغداد
تابعنا على