00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  كلهم يخافون من القمر الإنتخابي

مقالات
أضيف بواسـطة admin
النـص :

كلهم يخافون من القمر الإنتخابي

نعيم عبد مهلهل

القمر الانتخابي وهو القمر الصناعي الذي تم تكليفه بجمع نتائج اوراق الاقتراع للانتخابات العراقية من خلال بثها مباشرة عبر اجهزة الكترونية يتم التصويت من خلالها في جميع مراكز الاقتراع في عموم القمر بديلا آمنا ومضمون عن عمليه الفرز اليدوي ونقل الصناديق من مكان واخر وما يشوبها من اقاويل ودعايات ومنها ما اعلنه احد النواب على قناة عراقية قوله ان الصناديق انتخابات 2014 كانت تنقل بمدرعات همر وتبدل ببطاقات اخرى في منتصف الطريق بين المركز ومراكز العد والفرز اليدوي.

في الضد من هذا نائب رئيسنا الدكتور اياد علاوي يعلن في مقابلة له في صحيفة بغدادية يوم الاحد الفائت ما نصه : التعاقد مع الثريا (وهي شبكة اتصالات ذات أقمار صناعية لنقل نتائج الانتخابات من كل المحطات إلى بغداد) أمر مخيف كون هذه الأقمار خاضعة لسيطرة عدد من الدول الخارجية وليس العراق أو مفوضية الانتخابات.. نحذر من إمكانية اختراقها والتلاعب بنتائج الانتخابات بعد الدخول على الوسط الناقل...

الجانب الفني التقني غير واضح لنا وللكيانات والكتل الانتخابية مما يتطلب مزيداً من الوضوح من قبل مفوضية الانتخابات.

  بين تصريح النائب حول تبديل الصناديق وتصريح السيد ابو حمزة بين قلقه والخوف من النجمة الاسطورية الثريا التي اكلت ابنائها ،تبقى حيرة العراق قائمة ، فربما ما قاله النائب صحيحا وربما تخوف نائب الرئيس صحيح ولكن في المحصلة ، الركون الى القمر الذي علس ابنائه اكثر اطمئنانا من ان تتعرض الصناديق الى عملية تهكير في وسط الشــــــــارع ويتم تبديلها كما يشاع من اسم مانديلا الى حمد الله.

الخشية من القمر الانتخابي اسمعها من افواه الكثير من المرشحين ،ولكن لايجرأون ليقولوا ان هناك خشية اخرى على الصناديق حين تنقل او حين يتم عدها يدويا ،وفي النهاية في وطن صار مرشحيه يوزعون حتى الالبسة الداخلية كأغراء لناخيبهم او يحاول مدير عام ان يضع القرآن  امام موظفيه ليقسموا عليه حتى ينتخبون فأن جميع الاحتمالات مفتوحة.

بين الهمر وقمر الثريا ، العراقي يعيش حيرة حبر اصبعه البنفسجي ولكنه في النهاية سيؤمن بأن للعراق حوبة ستكوي بالجمر ضمير كل من يخونه.

وفي النهاية قول واحد :اجعلوها نزيهة ليعبر العراق من المحنة الى الجنة.

 

عدد المشـاهدات 73   تاريخ الإضافـة 06/05/2018   رقم المحتوى 19798
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الخميس 2018/9/20   توقيـت بغداد
تابعنا على