00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  قطر تنفي دفع فدية لمختطفي الصيادين في العراق

مقالات
أضيف بواسـطة admin
النـص :

قطر تنفي دفع فدية لمختطفي الصيادين في العراق

موسكو ترى عدم دقّة المعلومات عن مقتل البغدادي

 

موسكو - الزمان

اكدت  وزارة الخارجية الروسية ان  انباء مقتل  زعيم تنظيم داعش  ابو بكر البغدادي تكررت10  مرات.

 وقال نائب وزير الخارجية الروسي أوليج سيرومولوتوف، في تصريح امس  إن (الأنباء عن مقتل البغدادي وردت حسبما أذكر 10 مرات), واضاف (لا نستطيع القول إن البغدادي لم يعد موجودا ما لم نتأكد من أن هذه المعلومات مؤكدة بحقائق محددة).

اطلاق سراح

وعلى صعيد اخر أكد السفير القطري في الولايات المتحدة الأميركية مشعل بن حمد آل ثاني، أن بلاده لم تدفع (فدية لجماعات إرهابية) مقابل إطلاق سراح الصيادين القطريين الذين اختطفوا في العراق، مشيراً إلى أن قطر نجحت في تأمين الإفراج عن المختطفين من خلال العمل مع الحكومة العراقية.وقال آل ثاني في رسالة نشرت امس ان (المقال الذي نشر في الصفحة الأولى بصحيفة واشنطن بوست في 29 نيسان  تحت عنوان الأسرى القطريون أطلق سراحهم مقابل المال، يقدم رواية زائفة أنشأتها حكومة أجنبية مجهولة).

وأضاف أن (ذلك المقال بدلاً من أن يشير إلى الحقائق والبيانات الرسمية، ركز على مواد قدمتها حكومة أجنبية لم تذكر اسمها)، متسائلاً (لماذا لم تنشر هذه الحكومة التي لم يكشف عن اسمها هذه المواد أثناء عملية الاختطاف وهو ما كان سيساعد في اتخاذ قرار، أو إذا كانت هذه الحكومة الأجنبية قلقة بشأن تصرفات قطر، فلماذا لا تطرح هذه القضايا مع حكومتنا؟).

وأشار إلى أنه ( في حزيران عام 2017 بعد بضعة أيام من الحصار المفروض على قطر، طلبت إحدى دول الحصار من مجلس الأمن الدولي التحقيق في ما إذا كانت قطر قد دفعت فدية لإطلاق سراح المختطفين، لكن المجلس لم ينظر في هذا الادعاء الذي لا أساس له من الصحة، ولم تقدم أي دولة أدلة على ذلك).

وتابع آل ثاني، (لأن الكثير من الأخبار المزيفة قد تم اختلاقها بناء على هذه القصة، فقد قال أحد مسؤولي المخابرات الأميركية لا شيء صحيحاً في قصة الفدية القطرية التي تناولتها وسائل الإعلام).

عادا أن (كل تكرار لقصة الفدية هي محاولة لوضع قطر في دور الدولة الشريرة، متجاهلين أن هناك إرهابيين اختطفوا 26 قطرياً بريئاً).

واوضح ال ثاني أن (هناك العديد من الأطراف جاءت إلى قطر وحاولت استخدام الاختطاف لابتزاز المال، لكن قطر لم تدفع فدية، ولم تقدم أية أموال للجماعات الإرهابية)، واضاف ان ( قطر نجحت في تأمين الإفراج عن المختطفين من خلال العمل مع الحكومة العراقية، ونحن ممتنون للعودة الآمنة لمواطنينا، ونأمل ألا يتعرض أي بلد آخر لمثل هذه المأساة).

نجاح جهود

 وعلى صعيد اخر أعلنت وزارة الخارجية العراقية عن نجاح جهود الوزير إبراهيم الجعفري بالتصدي  لموضوع ترشح اسرائيل لشغل مقعد بمجلس الأمن الدولي. وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان امس  إن (جهود الجعفري رئيس لجنة التصدي لترشح اسرائيل لشغل مقعد في مجلس الامن للاعضاء غير الدائميين المنبثقة عن الجامعة العربية تكللت بالنجاح).

واضاف أن (الجعفري قام بتوجيه خطابات لنظرائه من العرب والأجانب على الصعيد الاقليمي والدولي يحثهم على التصدي لترشح القوة القائمة بالاحتلال لشغل مقعد مهم في مؤسسة دولية تعني بحفظ الامن والسلم الدوليين، مما يعرض مصداقيتها للخطر بسبب الممارسات والانتهاكات الخطيرة التي ينتهجها الكيان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية للمسلمين والمسيحيين).

وكان مصدر في الأمم المتحدة اعلن ان  إسرائيل انسحبت من المنافسة مع ألمانيا وبلجيكا على مقعدين بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للعامين المقبلين.

عدد المشـاهدات 114   تاريخ الإضافـة 06/05/2018   رقم المحتوى 19780
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الثلاثاء 2018/11/20   توقيـت بغداد
تابعنا على