00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  جوهرة الفرات تشع بريقاً و40 ألف متفرّج يتغنون بالعراق

رياضة
أضيف بواسـطة admin
النـص :

أمسية نجفية بحضور رسمي وشعبي كبير

جوهرة الفرات تشع بريقاً و40 ألف متفرّج يتغنون بالعراق

النجف - قصي حسن

أمسية نجفية احتفلت بها الجماهير في حدث غير مسبوق، وهي تشارك بافتتاح جوهرة الفرات ملعب النجف الدولي 30 الف متفرج، أذ توافدت الجماهير بشكل كبير حتى امتلئت مدرجات الملعب بعدد يفوق الاماكن المحددة في الملعب وصل الى 40 الف متخصص قبل انطلاق الاحتفالية بنحو ساعتين ولم تنقطع عن الهتاف والتلويح بالاعلام العراقية والجميع يشعر بالفخر والاعتزاز.

وزارة الشباب والرياضة نجحت مرة اخرى في انجاز صرح عمراني كبير، اذ اكدت قدرة موظفي الوزارة على تحدي الصعاب وانجاز المشاريع الاستراتيجية التي اصبح صداها يلامس المحيط الخارجي بفعل التخطيط السليم والقيادة الناجحة لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان.

واشاد ممثل رئيس الوزاء الدكتور مهدي العلاق الامين العام لمجلس الوزراء بالانجاز الجديد ورحلة الاعمار في جميع محافظات العراق مباركا خطوات وزارة الشباب والرياضة في افتتاح الملاعب الكبيرة التي تخدم قطاعي الشباب والرياضة، فيما ابدت الجماهير الحاضرة عدم رضاها عن اداء الحكومة من خلال صيحات الاستهجان خلال كلمة العلاق.

تحية عراقية

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، خلال كلمته في حفل الافتتاح انه يفتخر كونه عراقي ومن هذه الارض المقدسة مقدما شكره الى الحكومتين الاتحادية والمحلية والجمهور الكبير والشركة المنفذة التي بذلت جهودا كبيرة في الأشهر القليلة رغم قلة التخصيصات والروتين والمشاكل.

واضاف عبطان انني اقف اجلالا واكبارا عن تقديم الشكر لموظفي ومهندسي الوزارة في بغداد والمحافظات، مبينا ان ماتحقق بأموال العراق والشعب العراقي وليس لي فضل على الشعب في تحقيق هذه الإنجازات، مؤكدا ان الوزارة مستمرة بمشاريعها، وقريبا سيتم افتتاح قاعة الحلة وفي شهر حزيران المقبل ومع اعياد عيد الفطر المبارك سيتم افتتاح ملعب الكوت 20 الف متفرج وبعدها الزوراء والحبيبية وبقية الملاعب.

106 مليار دينار تكلفة جوهرة الفرات

وبين رئيس مجلس إدارة شركة انوار سورا عبد الله عويز، ان الشركة انجزت الملعب بتكليف من وزارة الشباب والرياضة بايادي عراقية تصميما وتنفيذا وباشراف عبطان الذي كان قريبا من العمل وتكلل الانجاز مع النصر الناجز ورفع الحظر، مشيرا الى اان لمشروع شيد على مساحة 52 دونم وبكلفة 106 مليار دينار عراقي وبمدة انجاز امدها ثلاث سنوات رغم التوقف لاسباب عدة. وبين عويز ان الحضور الجماهيري لملعب النجف الدولي اقترب من الـ40 الف متفرج، ولم يكن هناك موطيء قدم حتى على السلالم ومخارج الملعب.

وقدم المعلق في شبكة قنوات الكأس محمد السعدي شكره وتقديره للجماهير النجفية، وعلى الدعوة المقدمة من وزير الشباب والرياضة، مبينا ان العراق يستحق ان تكون له ملاعب مميزة.

فقرات متنوعة

وشهدت الاحتفالية قطع كعكة الاحتفالية من قبل وزير الشباب والرياضة، وفقرات متنوعة تضمنت عرضا لفلم عن مراحل انجاز الملعب واوبريت نهرين كلمات فاضل حسن، اداء المنشدين علي الدلفي ومحمد الحلفي وابو محمد الموالي وحسين الشمري بمصاحبة منشدي فرقة الوفاء وعرض لمجموعة من الحركات البهلوانية، واوبريت عراقين، كلمات رامي العبودي الحان وتوزيع حسام الدين وغناء نور العبد الله وفهد الشوح ومحمود الغياث وعلي حليم وعمار السومري ثم استعراض للفرقة الفنية، كما شهدت الاحتفالية العاب نارية احتفاءا بهذا الانجاز العراقي الكبير.

لقاء النجوم ينتهي بالتعادل

وانتهت الاحتفالية باللقاء الذي جمع منتخب نجوم العراق ومنتخب نجوم النجف السابقين الذي انتهى بالتعادل بدون اهداف وتضمنت مشاركة قدمها الفنان محمد قاسم وفرقته بتحريك ضربة البداية باسلوب فكاهي، فيما سجل الاولمبياد العراقي الخاص حضورا مميزا لاصحاب الانجاز اذ نزلوا مع منتخبي نجوم العراق والنجف الى ارض الملعب حاملين الورود، كما كرم وزير الشباب والرياضة خلال فترة الاستراحة مابين الشوطين الحكام الرواد وعوائل الشهداء الرياضيين.

وقال اللاعب الدولي السابق وكابتن منتخب نجوم العراق اسماعيل محمد ان مشاركة اللاعبين الدوليين السابقين في كرنفال افتتاح ملعب جوهرة الفرات تعد تكريما لهذا الجيل الذين خدم الكرة العراقية مشيدا بأنجاز وزارة الشباب والرياضة بأكمال صرحا رياضيا جديدا يضاف الى الملاعب العراقية الاخرى التي تم إنشائها والتي ساهمت في انتعاش الكرة العراقية ورفع الحظر الجزئي عن الملاعب بانتظار الرفع الكامل عن الملاعب في مختلف ارجاء العراق . من جانبه بين اللاعب الدولي السابق النجم سعد قيس ان ملعب النجف الدولي 30 الف متفرج يعد مفخرة لاهالي النجف وللعراق وشعرت بالانبهار والفرح وانا ارى بلدي يتطور لاسيما بعد الثورة العـــــــــمرانية الكبيرة التي تقودها وزارة الشباب والرياضة بانشاء وبناء العديد من الملاعب والتي بالتاكيد ستــــــــعجل بانهاء ملــــــــــف رفع الحظر عن الملاعب العراقية بــــــــشكل نهائي.

واضاف قيس انا اشعر بالسعادة والامتنان لكل من ساهم باقامة هذه المباراة كونها ارجعت لنا الذاكرة بلعب كرة القدم فضلا عن لقاء الاحبة من نجوم وابطال كانت لهم صولات واـــــــنجازات كبيــــــرة في الساحرة المستديرة .

الزخارف الاسلامية

قال مدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة المهندس علي فخر الدين ان ملعب النجف الدولي اصبح مهيئا لاستقبال المباريات الرسمية والجماهيرية، ويتميز بلمسة فنية ومعمارية تعكس الارث الحضاري لمدينة النجف الاشرف.

واضاف فخر الدين ان الشكل الخارجي للملعب يتكون من الزخارف الاسلامية الجميلة والتي يميزها الطابع الاسلامي الجميل للمدينة المقدسة، لافتا الى ان افتتاح ملعب النجف سيشكل نقطة مهمة في تاريخ الكرة النجفية والجماهير التي ستحضر المباريات القادمة .

واوضح فخر الدين ان الشاشتين اللتين نصبتا في الملعب من منشيء امريكي واجهزة الصوت من منشأ اوربي والكراسي من البرتغال والبروجكترات المستخدمة في الملعب إيطالية الصنع، كما تم اكمال جميع مسلتزمات الملعب الثانوي لملعب النجف الدولي .

اعتذار انفانتينيو

اعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو عن اسفه لعدم تلبيه دعوة وزير الشباب والرياضة عبد الحســـين عبطان لحضور حفل افتتاح ملــــــــعب النجف الدولي متمنينا في الرسالة التي بعثها الى عبطان النــــــجاح والتميز لجهود الوزارة في تنــــــظيم وانجاح.

.. الحفل.

 

 

عدد المشـاهدات 30   تاريخ الإضافـة 06/05/2018   رقم المحتوى 19763
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2018/5/25   توقيـت بغداد
تابعنا على